سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

رئيس نوفارتس: نعمل على تطوير دواء محتمل لعلاج مصابي كورونا يستخدم عن طريق الفم

قال فاس ناراسيمهان، الرئيس التنفيذي لشركة نوفارتس للأدوية، أن الشركة تأمل في الاستمرار في لعب دورها في تطوير علاجات فيروس كورونا، مشيرا إلى استمرار العمل على تطوير دواء محتمل يستخدم عن طريق الفم لعلاج مصابي كورونا.

وأكد رئيس شركة الأدوية السويسرية، خلال مؤتمر «توتال هيلث»، على دعم «نوفارتيس» التصنيعي للقاح كورونا وصانعي الأدوية الخاصة بعلاج كورونا وذلك ردا على سؤال عن دور الشركة أثناء الوباء.

وأضاف ناراسيمهان: «للأسف لم تنجح بعض التجارب السريرية الخاصة بنا، لكن ذلك أمر وارد بطبيعة علمنا في مجال البحث والتطوير».

وأثنى رئيس نوفارتس على ما قدمته شركات الأدوية العالمية بمختلف جنسياتها من تعاون في مواجهة وباء كورونا بما مكنها من القدرة على مواجهته والسيطرة عليه في النهاية.”

نوفو موبيل

لافتا إلى أن العديد من صانعي الأدوية طرحوا لقاحات كورونا بسعر التكلفة أثناء الوباء، لكنهم يتطلعون الآن إلى البدء في جني الأرباح مع إعادة فتح بعض أجزاء العالم.

وقال ناراسمهان: «أعتقد أنه من أجل جعل الشركات تستثمر على المدى الطويل للتأهب للأوبئة، يجب أن تكون هناك فائدة اقتصادية معقولة للشركات». “وذلك يجب أن يكون واضحًا ومفهومًا للجميع”.

وكانت شركة «Novartis» قد وقعت العام الماضي صفقة مع «Molecular Partners» لتطوير نوعين من العلاجات القائمة على «DARPin» كعلاجات محتملة لفيروس كورونا.

قال ناراسمهان، إنه من المتوقع صدور قراءة جديدة من دراسات أحد هذه العلاجات في يناير، وسيقرر الثنائي بعد ذلك الخطوات التالية بناءً على تلك البيانات.

قالت الشركة الأسبوع الماضي إنها واثقة من تحقيق نمو في الإيرادات السنوية بنسبة 4٪ أو أعلى حتى عام 2026 ، حيث تعتمد على مبيعات بمليارات الدولارات من الأدوية التجريبية والمعتمدة بما في ذلك علاج التهاب المفاصل والصدفية كوسنتيكس.

 

اترك تعليق