سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

رئيس ميلانو فارما: 64 مليون دولار حجم مبيعاتنا في 2019 وبدء إنتاج مصنعنا 2022

كشف الدكتور مجدي مطر رئيس مجلس إدارة شركة ميلانو فارما، عن استراتيجية شركته خلال الفترة المقبلة والتي يسهتدف من خلالها التوسع داخل السوق المحلية في ظل التركيز الكبير على تصدير المستحضرات الدوائية للشركة السنوات الماضية الى جانب السعى نحو إنشاء مصنع خاص بالشركة بدلا من التصنيع لدى الغير.

وقال مطر في تصريحات خاصة لـ«سوق الدواء»، أن شركته حققت حجم مبيعات خلال العام الماضي 2019 بلغت نحو ٦٤ مليون دولار، ١٥٪ منها بالسوق المصري، بينما يتم تصدير ٨٥٪ من الإنتاج لدول الشرق الأوسط وغرب أفريقيا.

وأضاف الدكتور مجدي مطر أن شركته تصدر مستحضراتها لدول أفريقيا منذ عام ٢٠٠٣، كما أنها تمتلك ٣ فروع بدول السودان ودبي والقرن الأفريقي، بجانب وكلاء بعدد أخر من دول المنطقة والقارة الأفريقية، من بينها السعودية والكويت وزامبيا وأوغندا، مما أكسبها خبرة كبيرة بهذه الأسواق التي تشهد منافسة كبيرة في قطاع الدواء والمستلزمات الشخصية مع شركات أوروبية. لافتا أن الشركة تستهدف فتح أسواق جديدة بدول الشمال الأفريقي.

وأوضح أن شركة ميلانو فارما بدأت في إنشاء مصنع خاص بالشركة بعد الحصول على كافة التراخيص اللازمة ومن المقرر الانتهاء من أعمال البناء والتنفيذ والبدء في التشغيل بداية عام ٢٠٢٢.

وأوضح مطر أن ميلانو فارما تنتج نحو ٣٨ مستحضرا طبيا وتستهدف الوصول بهم لنحو ٧٢ مستحضرا قبل نهاية العام الجاري ٢٠٢٠، لافتا أن هذه المستحضرات يتم تصنعها لدى ١٠ مصانع مختلفة، ولذلك تسعى الشركة لإنشاء مصنعها في أقرب فرصة.