سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

رئيس لجنة مكافحة كورونا: النظام الصحي صامد وجميع أدوية علاج أعراض الفيروس تصنع فى مصر

قال الدكتور حسام حسنى رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، إن كل الأدوية الموجودة فى بروتوكول علاج أعراض الاصابة بفيروس كورونا تصنع فى مصر، ولا يوجد بها نقص، ويتم توفيرها بالمجان.

وأضاف خلال حواره ببرنامج كلام فى السياسة المذاع على قناة اكسترا نيوز، أن النظام الصحى صامد أمام جائحة كورونا، ويعمل بكفاءة عالية، حتى على مستوى تدريب الأطباء.

وأشار الدكتور حسام حسني، إلى أنه يجب ان نفتخر بشباب الأطباء والتمريض، ولم يتهرب أحد من الأطقم الطبية فى مصر من مواجهة فيروس كورونا، لافتا إلى أن هناك جرعة معززة ثالثة لأصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن، وقرار نزول تطعيم الأطفال من سن 15 سنة إلى 12 سنة بسبب أن أوميكرون يصيب الأطفال.

نوفو موبيل

وتابع، أنه لا توجد إجابة علمية حول فاعلية اللقاحات مع المتحور الجديد أوميكرون حتى الآن.

وأكد الدكتور حسام حسني، على أن الهلع من المتحور الجديد غير طبيعى، ولابد من الحذر منه، مشيرا إلى أن شروط الحد من كورونا الالتزام بالأجراءات الاحترازية وفرض اللقاحات إلزامية حتى لا يحدث تحورات مرة أخرى.

ونوه رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا،إلى إن أى فيروس يحدث له تحورات، ولكن فيروس كورونا حدثت له أكثر من تحور، وأوميكرون يعد المتحور الخامس وله أهمية كبيرة بسبب طفراته الكثيرة.

وأضاف، أن أوميكرون أعراضه نفس أعراض فيروس كورونا ولا يفقد حاسة الشم والتذوق، وشدة أعراضه بسيطة ومتوسطة ولم يسجل حالة وفاة بالمتحور الجديد.

 

اترك تعليق