سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

رئيس غرفة صناعة الدواء: 40 مصنع جديد بالقطاع تحت الإنشاء في مصر

قال الدكتور جمال الليثي، رئيس غرفة صناعة الدواء باتحاد الصناعات المصرية، أن الدولة انتهت من تصنيع لقاح فيروس كورونا المصري بنسبة 100%، مشيرا إلى أن هناك 3 شركات دواء تعمل على تصنيع اللقاح منهم شركة انتهت بالفعل من عمليات التصنيع.

وأكد خلال مداخلة هاتفية على قناة الحياة، على إن قارة أفريقيا قارة عظيمة تمتلك ثروات كبيرة جدا في كل المجالات، وعندما يحدث التكامل بين الدول الأفريقية لن تحتاج إلى تدخلات خارجية، لذلك جاءت فكرة المؤتمر والمعرض الطبي الأفريقي الأول بمشاركة أكثر من 102 دولة، والذي بدأت أعماله أمس.

نوفو موبيل

وأضاف الدكتور جمال الليثي، أن المؤتمر جاء للتكامل بين الدول الأفريقية وبعضها البعض، والمساهمة في نقل التكنولوجيا بين الدول لتطوير القطاع الصحي، مردفا: “تجربة مصر في مواجهة فيروس سي، والقضاء على الفيروس بإنتاج محلي مصري، يمكن نقلها إلى الدول الأفريقية لمساعدتها”.

وأوضح رئيس غرفة الدواء باتحاد الصناعات، أن مصر تصنع جميع الأشكال الصيدلية، وبها أكثر من 165 مصنعا يعمل داخل مصر، ومصانع أخرى تحت الإنشاء بعدد 40 مصنعا، متابعا: “مصر تمكنت من تنفيذ تجربة وطنية في إنتاج لقاح مضاد لفيروس كورونا وتم نقل التجربة إلى دول أفريقيا”.

وتابع: “مصر بدأت في صناعة المادة الخام وتوطين صناعتها محليا، لاسيما وأن أفريقيا لا يوجد بها أي تصنيع للمادة الخام، وسوف يتم الإعلام قريبا عن الوكالة الأفريقية للدواء”.

 

 

اترك تعليق