سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

رئيس غرفة صناعة الأدوية: قطاع الدواء متماسك وهدفنا هو توفير دواء آمن وفعّال.. فيديو

قال الدكتور جمال الليثي، رئيس غرفة صناعة الأدوية باتحاد الصناعات المصري، إن شركات قطاع الأعمال هامة جدًا وهي مملوكة للدولة، لافتًا إلى أنه لابد من الاهتمام بهذه الشركات وبالاستثمارات الخاصة أيضًا.

كالسي كل موبيل

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أن هدف القطاع الخاص والعام وأعضاء البرلمان والدولة هو توفير دواء آمن وفعال للمواطن وأي فرد يعيش على أرض مصر.

وتابع رئيس غرفة صناعة الأدوية، أن قطاع الأعمال مال الجميع «وأي خسارة لها يعتبر إهدارا للمال العام»، لافتًا إلى أن أعضاء الغرفة بالتعاون مع هيئة الدواء تقوم بمراجعة الأسعار بشكل شهري «ولما بنشوف ارتفاع سعر مستحضر يكون مفيهوش هامش ربح بيتم اقتراح تحريك السعر بعض الشيء».

وطمأن الليثي، المواطنين بخصوص الأزمة العالمة التي يمر بها العالم حاليًا «فيما يخص ارتفاع السعر سيتم العمل على تقليل تكلفة الإنتاج، واستمرار هيئة الدواء مع الشركات لتحديد سعر الدواء الذي يشهد تحريك في السعر»، مؤكدًا أن قطاع الدواء متماسك «ومش هيحصل نقص في أي حاجة».

وناشد الليثي بضرورة دعم قطاع الأعمال العام، وأوضح أن نسبة الخامات المستوردة في صناعة الدواء تمثل نحو 40% من قيمة المنتج.

 

اترك تعليق