سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

رئيس الوزراء: مصر تسلمت الدفعة الثانية من صفقة رأس الحكمة بقيمة 14 مليار دولار

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، تسلم مصر الدفعة الثانية من صفقة تطوير وتنمية مدينة رأس الحكمة.

ولفت خلال الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء اليوم الأربعاء، إلى وصول 14 مليار دولار، وبدء إجراءات التنازل عن 6 مليارات دولار لما يعادلها بالجنيه المصري.

وكشف مدبولي، عن زيادة في تحويلات المصريين بالخارج والتنازل عن الدولار في الجهاز المصرفي ومكاتب الصرافة في ظل انحسار السوق الموازية.

وأوضح الدكتور مصطفي مدبولي، أن هناك توجيهات من فخامة الرئيس للحكومة بالمتابعة اليومية لهذا المشروع الضخم، الذي يتم تنفيذه بمشاركة عدد من جهات الدولة.

وأضاف الدكتور مصطفى مدبولي أنه بالإضافة إلى ذلك، “بدأنا بالتعاون مع الجانب الإماراتي في إجراءات التنازل عن قيمة وديعة دولارية إماراتية بقيمة 6 مليارات دولار على أن يتم تحويل قيمتها إلى ما يعادلها بالجنيه المصري، وفقًا لما تم الاتفاق بشأنه في اتفاقية الشراكة الاستثمارية لتنمية وتطوير مدينة رأس الحكمة بين مصر والإمارات.

وأكد رئيس الوزراء خلال الاجتماع أن المؤشرات الاقتصادية تسير بصورة جيدة جدًا، ولكن الأهم والتحدي هو الاستمرار في هذا النهج، وما قررته الدولة من وضع سقف للإنفاق العام، وإفساح المجال للقطاع الخاص، والاهتمام بقطاعات الصناعة والزراعة والاتصالات والسياحة ضمن خطة الدولة للإصلاح الهيكلي للاقتصاد المصري.

اترك تعليق