سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

رئيس المتحدون فارما: ضخ 250 مليون جنيه في قطاع الأدوية ونستحوذ على 35% من سوق المحاليل

قال الدكتور عبدالله محفوظ رئيس مجلس إدارة شركة المتحدون فارما، أن شركته تعتزم ضخ 250 مليون جنيه استثمارات جديدة في قطاع الأدوية من خلال الدخول في شراكات مع عدد من شركات الأدوية العاملة في السوق المصري خلال الفترة القليلة المقبلة.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ «سوق الدواء» على هامش مشاركته في مؤتمر ومعرض صحة أفريقيا، أن شركة المتحدون فارما تستحوذ على 35% من حجم سوق المحاليل في مصر، وتستهدف الوصول بحجم مبيعاتها لنحو 260 مليون جنيه خلال العام الجاري 2022 بنسبة نمو 100%.

وأوضح أن أغلب مبيعات الشركة تتم من خلال هيئة الشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي، حيث يبلغ حجم التعاقدات المتفق عليها خلال العام الجاري نحو 170 مليون جنيه، مؤكدا حرص الشركة على دعم المنظومة الطبية من خلال توفير منتجات بمواصفات قياسية وبأسعار منخفضة.

نوفو موبيل

وطالب الدكتور عبد الله محفوظ، بضرورة وجود سعر منفصل لتصدير الأدوية والمستشفيات الخاصة، لافتا الى أن الشركات تتحمل أعباء مالية في مقابل توفير كافة المستحضرات بالمستشفيات الحكومية والتأمين الصحي، من خلال هيئة الشراء الموحد، لكن يجب أن يكون هناك سعر أخر للدواء يراعي زيادة أسعار الخامات العالمية خاصة في المحاليل، ويتم التعامل به في التصدير والمستشفيات الخاصة.

وأكد الدكتور عبد الله محفوظ، أن الشركة لديها خطة للتوسع خلال الفترة المقبلة، لافتا إلى أنه تم تطوير المصنع، بتكلفة بلغت نحو 120 مليون جنيه، لتصل طاقته الإنتاجية لنحو 50 مليون زجاجة و220 مليون أمبول سنويا.

وتابع: «كما يتم إنشاء خط إنتاج لقطرات العين، خاصة وأننا قمنا بتسجيل مستحضرين للعيون وشراء 3 مستحضرات أخرى في نفس القطاع، ومن المستهدف بدء تشغيل الخط الجديد منتصف 2023، ونستهدف أيضا أن تصل مبيعات هذا الخط لنحو 25 مليون جنيه خلال 2024».

وأضاف: «كما تم إنشاء معمل على مساحة 1500 متر بتكلفة استثمارية بلغت نحو 40 مليون جنيه، لدعم وتطوير قدراتنا التصنيعية والبحثية».

 

اترك تعليق