سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

رئيس «أسترازينيكا مصر»: نشارك الحكومة في تحقيق رؤية مصر 2030 عبر دعم التصنيع المحلي للأدوية

قال الدكتور حاتم الورداني، رئيس مجلس إدارة استرازينيكا مصر، أن الشركة تدعم الحكومة المصرية في تحقيق رؤية مصر 2030 ، عبر دعم التصنيع المحلي للأدوية.

وأضاف خلال زيارة وزيرة التجارة الخارجية السويدية من أجل تعزيز التعاون الثنائي مع مصر، أن الشركة حريصة على توطين صناعة الدواء في مصر منذ بدء عملها في السوق المحلي من 53 عام.

وشارك الوفد السويدي -مع السفارة السويدية في مصر،- في سلسلة من الاجتماعات وقاموا بجولة في العاصمة الإدارية الجديدة لخلق فرص للاستثمار وتعزيز العلاقات التجارية بين البلدين على المستويين الخاص والعام.

نوفو موبيل

ومن المتوقع أن تكون للزيارة تأثير إيجابي كبير على الرعاية الصحية في مصر، بهدف تحقيق أهداف الاستدامة ودعم قطاع الصحة.

كشفت مصادر دوائية مطلعة عن نمو حجم مبيعات شركة أسترازينيكا البريطانية للأدوية في مصر، خلال شهر يوليو الماضي من خلال «الصيدليات» بنسبة 14.9%.، بقيمة مبيعات بلغت نحو 139.6 مليون جنيه، وحصة سوقية 2.2%،. لتحتل المركز العاشر، بين شركات الأدوية الأعلى مبيعا في مصر.

وقالت المصادر في تصريحات خاصة لـ «سوق الدواء»، أن «أسترازينيكا للأدوية»، حققت مبيعات خلال الأشهر السبعة الأولى من 2021 بقيمة مليار جنيه بنسبة نمو 12.9% وحصة سوقية 2.2% .

ونوهت المصادر الى تحقيق «أسترازينيكا»، مبيعات خلال الفترة من يوليو 2020 الى يوليو 2021، بقيمة 1.780 مليار جنيه، بنسبة نمو 12.3%، خلال نفس الفترة من العام  السابق عليه، وحصة سوقية 2.1%.

اترك تعليق