سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«دي بي كي فارما» تحقق طفرة في نتائج أعمالها خلال الربع الأول من 2022 ومبيعاتها ترتفع 310%

أعلنت شركة دي بي كي فارما للصناعات الدوائية عن نتائجها المالية والتشغيلية عن الفترة الخاصة بالربع الأول من العام الجاري 2022.

ووفقا لما أعلنته مؤسسة «IQVIA» لتحليل أداء مبيعات شركات الدواء العاملة في السوق المصرية للربع الأول من 2022، حققت «دي بي كي فارما» مبيعات بقيمة 85 مليون جنيه محققة أعلى نسب نمو بين الشركات المائة الاكثر مبيعا في سوق الدواء المصري.

وبلغت مبيعات شركة «دي بي كي فارما» من حيث عدد الوحدات خلال الربع الأول نحو 3.096 مليون وحدة بنسبة نمو 235.8%، لتحتل المركز الثالث والخمسون بين الشركات المائة الأعلي مبيعا من حيث الواحدات في سوق الدواء المصري.

وجاءت شركة «دي بي كي فارما» في المركز السبعون بين شركات الأدوية الأعلى مبيعا في مصر من حيث القيمة بنسبة نمو بلغت نحو 309.9%، وذلك  بفضل الأداء القوي الذي حققته جميع قطاعات الشركة، وخاصة قطاع التسويق والمبيعات التابع للمكتب للعلمي.

واقتنصت «دي بي كي فارما» المركز الثاني من حيث القيمة والوحدات في سوق مستحضرات أشربة الكحة «COUGH» في سوق الدواء المصري بمستحضر بنتامكس «Pentamix» حيث حقق نموًا بلغت نسبته 460% .

نوفو موبيل

كما اقتنص مستحضري «سيلفستر ١» و «شيتوكال» صدارة مبيعات مجموعة الأدوية المعالجة لأمراض السمنة والتخسيس، خلال الربع الأول من 2022 بقيمة مبيعات مجمعة بلغت نحو  17.2 مليون جنيه، بنسبة نمو لمستحضر «سيلفستر ١» بلغ نحو 88%، ونمو مستحضر «شيتوكال» بنسبة 504%.

وحققت «دي بي كي فارما» نموًا مميزًا في سوق أدوية مسكنات الآلام وعلاج الالتهابات الروماتيزمية بمستحضر «بين ريليفر» «Pain Relifer» بلغت نسبته 194%، بقيمة مبيعات 3.420 مليون جنيه.

وتنفرد «دي بي كي فارما» فى سوق الدواء المصري بعقار «Labipress 100,200mg» لعلاج ارتفاع ضغط الدم وضغط الدم اثناء الحمل لدي السيدات وسيتم طرح وإمداد سوق الدواء المصرى فى القريب العاجل بالأمبول من نفس المستحضر «لابيبريس أمبول» لأول مرّة فى مصر لعلاج حالات الطوارئ من إرتفاع ضغط الدم للسيدات أثناء فترة الحمل .

بالإضافة إلى نمو مبيعات المنتجات الجديدة التي أطلقتها الشركة منذ مطلع عام 2022، كأدوية فيتامين د3  «Delotax tab» ومنتجات بتقنية «الليبوسومال» مثل «Cokame» و «Magzo» حيث مثلت نحو 9% من إجمالي إيرادات الشركة خلال الربع الأول من 2022.

ويعكس هذا الأداء القوي نجاح الاستراتيجية التي تتبناها «دي بي كي فارما» التي تستهدف تحسين باقة الشركة من المنتجات المتميزة بقيمتها المرتفعة، والتي انعكس مردودها الإيجابي على نمو الإيرادات وإجمالي حجم المبيعات خلال تلك الفترة والتي تعتزم زيادتها الفترة المقبلة من خلال طرح مجموعة من المستحضرات الدوائية المميزة.

 

 

 

اترك تعليق