سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«ديب جينوميكس» للتكنولوجيا الحيوية تجمع 180 مليون دولار لتطوير عقاقير الأمراض الوراثية

حصلت شركة «Deep Genomics» الكندية للتكنولوجيا الحيوية على 180 مليون دولار في جولة تمويل من السلسلة C لتطوير برامجها الدوائية المكتشفة بالذكاء الاصطناعي (AI) للأمراض الوراثية في العيادة.

حيث طورت شركة «ديب جينوميكس» مجموعة من الأنظمة التنبؤية تسمى «AI Workbench»، والتي قامت بالعديد من التنبؤات في جميع أنحاء الجينوم البشري الكامل للمتغيرات الجينية والمركبات الجديدة.

وأشارت «ديب جينومكس» إلى أن مستوى الإنتاجية هذا غير ممكن باستخدام أساليب قياسية بخلاف الذكاء الاصطناعي.

وقال «Brendan Frey»، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة «ديب جينوميكس»: «تتيح لنا منصة العمل AI الخاصة بنا برمجة علاجات الحمض النووي الريبي بدقة، مثل رمز الكمبيوتر، لأداء مجموعة واسعة من الوظائف.

وتابع : «منضدة العمل بالذكاء الاصطناعي هذه، المقترنة بتيرابايت من البيانات المسجلة، تمكننا من معالجة التعقيد الهائل لبيولوجيا الحمض النووي الريبي وتحديد أهداف وآليات وعلاجات جديدة للحمض النووي الريبي، والتي لا يمكن العثور عليها بدون الذكاء الاصطناعي».

وتعمل الشركة على تطوير برامجها العشرة الأولية المكتشفة للذكاء الاصطناعي بسرعة في العيادة.

نوفو موبيل

وستُستخدم أموال السلسلة C للتقدم بأربعة برامج إلى العيادة بحلول عام 2023 مع تحسين خبرة التطوير الإكلينيكي لشركة «ديب جينوميكس».

علاوة على ذلك، ستساعد العائدات الشركة على تعزيز «AI Workbench» وتوسيع خط أنابيبها إلى 30 برنامجًا.

ونظرًا لاستخدام النظام الأساسي لأمراض أكثر تعقيدًا وشائع، ستنتج ديب جينوميكس بيانات مكثفة عبر 100 جين لاكتشاف الأهداف والآليات والبرامج قبل السريرية الجديدة.

وتخطط الشركة أيضًا للاستفادة من التحالفات مع شركات الأدوية البيولوجية لتعزيز قدرتها على التطوير السريري.

وتهدف إلى تعزيز وجودها في تورنتو وأونتاريو وكندا وكامبريدج، ماساتشوستس، الولايات المتحدة، وزيادة حجمها مرتين في غضون عامين.

شعار شركة «ديب جينوميكس للتكنولوجيا الحيوية

اترك تعليق