سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

دراسة جديدة: شرب القهوة بشكل يومي يطيل العمر

 

وجدت دراسة جديدة نشرت في مجلة الطب الباطني، أن شرب القهوة بشكل يومي يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بمجموعة من الأمراض الفتاكة.

وقالت الدكتورة جانيت نشيسات لشبكة «فوكس نيوز»، أمس الأحد، أنه «على مدى 7 سنوات تمت متابعة 170 ألف شخص»، مضيفة أن «مَن شرب من 1.5 كوب إلى 3.5 كوب من القهوة يومياً زاد معدل عمره بنحو 20 في المائة».

نوفو موبيل

ولفتت إلى أن الناس «قللوا من مخاطر الإصابة بالأمراض» من خلال شرب القهوة، مشيرة إلى أن «القهوة تحتوي على أكثر من 1000 مركب كيميائي بما في ذلك مضادات الأكسدة ومضادات الالتهاب».

وتابعت: «يمكن أن يساعد شرب القهوة في الوقاية من أمراض القلب ومحاربة السرطان… وحتى مرض باركنسون»، مشيرة إلى بعض الفوائد التي أظهرتها الدراسة الجديدة.

واستكملت: «كوب واحد من القهوة يحتوي على نحو 90 – 100 ملليجرام من الكافيين والحد الأقصى لتناول الكافيين في اليوم يجب أن يكون 400 ملليغرام».

وأشارت إلى أن المستهلكين بحاجة إلى إلقاء نظرة فاحصة على نوع القهوة التي يستهلكونها وكيف يتم صنعها وكيف يتم تخميرها – وعدم شرب الكثير بشكل عام. وقالت إنه وفقاً للدراسة الجديدة، فإن فوائد شرب القهوة يوميا تنطبق أيضا على القهوة دون الكافيين.

اترك تعليق