سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

خبراء يحذرون من اتجاه كندا نحو موجة سادسة من كورونا هذا الربيع

 

حذر خبراء، من أن كندا تتجه نحو موجة سادسة محتملة من فيروس كورونا، حيث بدأت الحالات ودخول المستشفيات في الظهور مرة أخرى في جميع أنحاء البلاد.

وقالت الدكتورة تيريزا تام، كبيرة مسؤولي الصحة العامة في كندا، في آخر تحديث أسبوعي لها يوم الجمعة، إنه في حين أن متوسط ​​عدد الحالات اليومية قد استقر على المستوى الوطني، لا يزال هناك تباين إقليمي في جميع أنحاء البلاد مع وجود العديد من الولايات القضائية التي أبلغت عن زيادات.

وبحسب جلوبال نيوز، اليوم الأربعاء، قال الخبراء إن البديل النسخة BA.2 أكثر عدوى من أوميكرون، والذي يعد الآن النسخة السائدة من الفيروس في العديد من المقاطعات، إلى جانب تدابير الصحة العامة المخففة.

ومن جانبه، قال الدكتور جيرالد إيفانز، أخصائي الأمراض المعدية في جامعة كوينز في كينغستون، أونت: “يبدو أننا نتجه نحو موجة ربيع أخرى”.

نوفو موبيل

ويعتبر الارتفاع أكثر بروزًا على الساحل الشرقي من غرب كندا، وفقًا للدكتور هوراسيو باخ، خبير الأمراض المعدية في جامعة كولومبيا البريطانية، والذي يقول مثل إيفانز إن القيود رُفعت بسرعة كبيرة.

وفي كيبيك، منذ بداية شهر مارس، كانت هناك زيادة بنسبة 4% في إجمالي الإصابات، كما ارتفعت حالات الاستشفاء في الأيام الأخيرة.

ويوم الثلاثاء، أبلغت المقاطعة عن 1153 حالة دخول إلى المستشفى، وهو ما يمثل زيادة قدرها 38 مريضًا مقارنة باليوم السابق، وتم إدراج 63 شخصًا في وحدة العناية المركزة، بزيادة 10 حالات.

وقال الدكتور دونالد فينه، اختصاصي الأمراض المعدية وعالم الأحياء الدقيقة الطبية في المركز الصحي بجامعة ماكجيل، إن كيبيك تشهد “معدل إيجابي مرتفع” يشير إلى انتقال مستمر للمجتمع.

وفي أونتاريو، بعد انخفاض في فبراير، بدأت حالات كورونا في الارتفاع في أوائل شهر مارس، بالتزامن مع إعادة فتح المقاطعة على مراحل، وفقًا لمراقبة بيانات مياه الصرف الصحي من خلال الجدول الاستشاري العلمي لأونتاريو.

اترك تعليق