سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

حكومة البرازيل تبدأ محادثات مع فايزر لتوريد لقاح كورونا أوائل 2021

قال كارلوس موريللو رئيس شركة فايزر في البرازيل، إن شركته تتفاوض مع الدولة الواقعة في أمريكا الجنوبية لتزويدها بلقاح محتمل لـ COVID-19 في الربع الأول من عام 2021.

وأضاف كارلوس موريللو “نحن نعمل بقوة مع الحكومة البرازيلية لمحاولة التعجيل بتوفر (اللقاح) في البرازيل بأسرع ما يمكن”.

في البرازيل ، يشارك حوالي 3100 شخص في المرحلة الأخيرة من التجارب السريرية للقاح التجريبي الذي تطوره شركة فايزر مع الشريك الألماني BioNTech.

قالت شركة Pfizer في وقت سابق من هذا الأسبوع إن البيانات الأولية من تجاربها المتأخرة أظهرت أن اللقاح أكثر فعالية بنسبة 90٪ ، مما يضعه في الصدارة بين شركات الأدوية الكبرى التي تتسابق لتطوير لقاح COVID-19 للمساعدة في وقف الوباء الذي ادعى أنه أكثر من ذلك. 1.2 مليون شخص على مستوى العالم.

ومع ذلك ، يجب تخزين اللقاح في درجة حرارة 70 درجة مئوية تحت الصفر ، وهو عائق محتمل في البلدان النامية حيث قد يكون العثور على سلسلة التخزين الضرورية عقبة.

قال موريللو إن شركة فايزر طورت طريقة للحفاظ على اللقاح في حالة جيدة باستخدام الثلج الجاف فقط.

وأكد موريللو: “إنها ليست مشكلة بسيطة ولا تحل الأمور اللوجستية، لكنها تغير النموذج القائل بأن بلدًا ما سيحتاج إلى ثلاجة فائقة التجميد في كل مركز تطعيم، وهذا ليس هو الحال”.

وأضاف أن اللقاح سيباع بثلاث بطاقات أسعار مختلفة ، واحدة للدول الغنية وواحدة للدول ذات الدخل المتوسط مثل البرازيل والأخرى للدول منخفضة الدخل.

حتى الآن ، الرهان الرئيسي للحكومة الفيدرالية البرازيلية على لقاح محتمل لفيروس كورونا هو شركة AstraZeneca Plc ، التي وقعت معها بالفعل عقد توريد.