سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«حكمة» تعين «الشرقاوي وسرحان» مستشارًا قانونيًا لصفقة الاستحواذ على جلاكسو سميثكلاين

عينت شركة “حكمة فارماسيوتيكلز”، مكتب الشرقاوي وسرحان للمحاماة، مستشارًا قانونيًّا للصفقة لصفقة الاستحواذ على عمليات شركة جلاكسو ليمتد جروب في مصر وتونس.

وقامت الشركة بتعيين المجموعة المالية هيرميس مستشارًا ماليا للصفقة في وقت سابق.

واستبعدت جلاكسو ليمتد جروب المساهم الرئيسي في شركة جلاكسو سميثكلاين مصر في وقت سابق الدخول في مفاوضات مع شركتي أكديما وراميدا، لبيع حصتها في وحدتها بمصر، وقررت تركيز جهودها في المفاوضات مع شركة حكمة فارما.

نوفو موبيل

وقالت جلاكسو ليمتد في بيان سابق، إن هيكل الصفقة المحتملة من ضمن دوافع تركيز المفاوضات مع شركة حكمة فارما، ونظرًا لما تتطلبه إجراءات الفحص النافي للجهالة والمفاوضات من جهد ووقت كبير، ولتجنب أي تأثير سلبي على أعمال الشركة بمصر وضمان استمرار توريد الأدوية والمنتجات والأمصال والأدوية المتعلقة بصحة وعناية المستهلك.

وفي سياق متصل، قالت مصادر دوائية مطلعة أن شركة جلاكسو سميثكلاين سميث ليمتد، عينت مكتب بيكر آند مكنزي للاستشارات القانونية والمحاماة، مستشارا قانونيا لصفقة تخارج المساهم الرئيسي من جلاكسو سميثكلاين مصر لصالح شركة أدوية الحكمة .

وخلال يناير الماضي، أعلنت جلاكسو سميثكلاين مصر، عن توقيع المساهم الرئيسي فيها مذكرة شروط أساسية غير ملزمة مع شركة حكمة فارماسيوتيكلز بي.إل.سي بغرض عملية استحواذ محتملة على حصة جلاكسو جروب ليمتد والبالغة 91.2% من خلال تقديم عرض شراء إجباري للاستحواذ على كامل أسهم الشركة.

وتتضمن مذكرة الشروط غير الملزمة الموقعة بين جلاكسو ليمتد جروب وحكمة فارما الاستحواذ على استثمارات وشركات أخرى في مجال صحة المستهلك وتجارة الأدوية في مصر وتونس.