سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

حصري.. هيئة الشراء الموحد تطرح ممارسة لتوفير 400 بندًا من أدوية المسكنات والمضادات الحيوية

كشفت مصادر دوائية مطلعة عن طرح الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبى وإدارة التكنولوجيا الطبية، عطاء بنظام الممارسة هو الأضخم لها حتى الأن، لتوفير أدوية المسكنات وأدوية المضادات الحيوية.

وقالت المصادر في تصريحات خاصة لـ«سوق الدواء»، أنه تم تحديد جلسة لممارسة أدوية المسكنات في الرابع من أبريل المقبل، في حين تم تحديد جلسة لممارسة أدوية المضادات الحيوية في الحادي عشر من أبريل المقبل أيضا.

وأضافت المصادر أن كراسة الشروط التي وضعتها هيئة الشراء الموحد توضح طلبها لنحو 150 بندًا من أدوية المسكنات، في حين تصل بنود أدوية المضادات الحيوية الى 251 بندًا.

نوفو موبيل

وأوضحت المصادر أن مدة هذه الممارسة عامين قابلة للتمديد لمدة عام إضافي .

وأشارت المصادر الى نجاح هيئة الشراء الموحد، في وقت سابق من العام الجاري بطرح أول عطاء بنظام الممارسة لأدوية التصلب المتعدد (MS) وقامت بتحقيق وفر مباشر يصل الى نحو 14%، من السعر المتداول للأصناف.

جدير بالذكر أن الهيئة أنشئت بالقانون 151 لسنة 2019 والذى أصدره الرئيس عبد الفتاح  السيسي تحت مسمي الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبى وإدارة التكنولوجيا الطبية وهيئة الدواء المصرية، والذى يأتى كأحد أبرز التشريعات الحيوية فى مجال الدواء، والتى من شأنها تطوير المنظومة الصحية وتوفير الدواء بشكل منتظم ومواجهة الممارسات الاحتكارية فى القطاع وتنمية الصناعات الطبية.