سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

جيلياد تحقق 6.6 مليار دولار إيرادات في الربع الثالث 2020 بزيادة 17%

حققت شركة جيلياد ساينسز الأمريكية، إجمالي إيرادات بلغت 6.6 مليار دولار خلال الربع الثالث من عام 2020 بزيادة 17٪ مقارنة بـ 5.6 مليار دولار للفترة نفسها من عام 2019.

وفقا لنتائج أعمال الشركة التي أعلنت عنها اليوم، بلغ صافي الأرباح وفقًا لمعايير GAAP للربع الثالث من عام 2020 ما قيمته 360 مليون دولار أمريكي.

وتضمنت نتائج مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً للربع الثالث من عام 2020 ، رسوم البحث والتطوير التي تم الحصول عليها أثناء العملية (“IPR & D”) والتي يبلغ مجموعها 1.2 مليار دولار أمريكي، وأيضا فيما يتعلق بالتعاون والاستثمارات الأخرى التي دخلت شركة جلياد فيها خلال الربع الحالي بالإضافة إلى خسارة غير محققة بقيمة 923 مليون دولار أمريكي من التغييرات في قيمة استثمارات شركة جلياد  في الأسهم.

وتضمنت نتائج مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً للربع الثالث من عام 2019 رسوم حقوق ملكية فكرية وتطوير مكتسبة بقيمة 4.0 مليار دولار تتعلق أساسًا باتفاقية تعاون البحث والتطوير العالمية مع شركة Galapagos.

وبلغ صافي الدخل غير المتوافق مع المعايير المحاسبية المقبولة عموماً وعائد السهم المخفف للربع الثالث من العام الجاري 2.7 مليار دولار و 2.11 دولار على التوالي ، مقارنة بـ 2.1 مليار دولار و 1.64 دولار ، على التوالي ، لنفس الفترة من عام 2019.

من جانبه قال دانيال أوداي، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة جيلياد ساينسز، بناءً على أساس عملنا الأساسي القوي ، والذي أثبت متانته مرة أخرى هذا الربع، لدينا الآن فرصة كبيرة لدفع نمو إضافي بوتيرة متسارعة.

وأشار إلى أنه من خلال اتباع الإستراتيجية التي وضعناها في بداية هذا العام، قمنا بتحسين إمكانات النمو على المدى القريب والبعيد لشركة جلياد بشكل ملحوظ.

وارتفعت مبيعات الأدوية الرئيسية الخاصة بفيروس نقص المناعة البشرية للشركة بنسبة 8٪ عن العام السابق لتصل إلى 4.55 مليار دولار، مع عودة طلب المرضى إلى طبيعته بعد الاضطراب المرتبط بالوباء.

وحقق عقار ريمديسيفير مبيعات بقيمة 873 مليون دولار خلال الربع الثالث، وهو أقل من تقديرات المحللين البالغ نحو 960 مليون دولار.