سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«جونسون» تسعى للحصول على موافقة إدارة الدواء الأمريكية لجرعة معززة من لقاحها

تسعى شركة جونسون آند جونسون للحصول على إذن للحصول على جرعة معززة هذا الأسبوع، حيث تتزايد المخاوف بشأن فعالية لقاح كورونا أحادي الجرعة مقارنة باللقاحات الأخرى.

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز، نقلاً عن مسؤولين مجهولين على دراية بخطط الشركة، يوم الاثنين أن شركة جونسون آند جونسون تخطط لطلب إذن من إدارة الغذاء والدواء (FDA) في وقت مبكر من هذا الأسبوع للحصول على جرعة معززة ، وتنضم إلى شركات فايزر / بيونتيك و موديرنا في طلب الموافقة على جرعة إضافية.

وأعلنت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) يوم الجمعة أن لجنتها الاستشارية من الخبراء ستناقش الحقن المعزز للقاح  جونسون آند جونسون خلال اجتماعاتها يومي 14 و 15 أكتوبر.

وستناقش الوكالة أيضًا اللقطات المعززة للقاح موديرنا المضاد لكورونا خلال تلك التجمعات.

نوفو موبيل

أشارت التايمز إلى أن جدولة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية لاجتماع اللجنة الاستشارية حتى قبل أن تقدم شركة جونسون آند جونسون طلبًا للحصول على تصريح بجرعة معززة تعكس مدى إلحاح وكالة الصحة الفيدرالية التي تتطلع للحصول على الموافقة على جرعات لقاح إضافية لحماية الأمريكيين بشكل أفضل.

وسمحت وكالة الصحة الشهر الماضي بجرعات معززة للقاح كورونا من شركة فايزر – بيونتيك، للأفراد الذين تبلغ أعمارهم 65 عامًا أو أكبر وغيرهم ممن هم أكثر عرضة للإصابة بأمراض خطيرة.

وأعلنت شركة موديرنا في أوائل سبتمبر أنها بدأت في إرسال البيانات المتعلقة بالحقنة المعززة إلى إدارة الغذاء والدواء.

بينما أثبتت جميع اللقاحات الثلاثة المصرح بها حاليًا في الولايات المتحدة فعاليتها في الحماية من الأمراض الشديدة ، وجدت دراسة من مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها صدرت أواخر الشهر الماضي أن لقاح جونسون كان فعالًا بنسبة 71 بالمائة في منع دخول المستشفى لـ كورونا، بينما كانت تسديدات فايزر فعالة بنسبة 88 في المائة وكانت ضربات موديرنا فعالة بنسبة 93 في المائة.

 

اترك تعليق