سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«جونسون أند جونسون» تقترض 7.5 مليار دولار لتمويل استحواذها على «Momenta»

أعلنت شركة «جونسون أند جونسون» عزمها اقتراض حوالي 7.5 مليار جنيه من سوق السندات لتمويل عملية استحواذها على شركة مومينتا للأدوية «Momenta» مقابل 6.5 مليار دولار لإضافة قوة جديدة إلى محفظتها من الأدوية لعلاج أمراض المناعة الذاتية التي يصعب علاجها.

ويمثل بيع السندات المرة الأولى لشركة «جونسون أند جونسون» في السوق منذ ما يقرب من ثلاث سنوات.

وباعتبارها واحدة من آخر الشركات التي تتمتع بتصنيف ائتماني مثالي AAA ، فإن العرض لديه فرصة لمنافسة عائدات منخفضة قياسية تم تحديدها في المعاملات الأخيرة من شركة الفابت وفيزا .

وقالت وكالة S&P Global Ratings أن الديون المعدلة لشركة «جونسون أند جونسون» وفقًا لمقياس الأرباح وصلت بالفعل إلى أعلى مستوى لها منذ 15 عامًا.

وأشارت مصادر إلى إن جيه بي مورجان تشيس وشركاه وبنك أوف أمريكا سيديران بيع السندات.

وتمنح الصفقة وحدة ينسن التابعة لشركة جونسون آند جونسون إمكانية الوصول إلى علاج شركة «Momenta» التجريبي، «nipocalimab» ، الذي يتم اختباره للوهن العضلي الشديد ، وهو مرض عصبي عضلي يسبب ضعف العضلات، وأمراض أخرى حيث يهاجم الجهاز المناعي الجسم.

وتأمل  جونسون آند جونسون في الحصول على الموافقة على الدواء لعلاج العديد من الحالات وتحقيق مبيعات ضخمة في نهاية المطاف، حيث تسعى الشركة إلى تجميع أكبر أعمالها بفئة جديدة من الأدوية.

وقالت شركة «Johnson & Johnson» في بيان: «سيكون لدى «Janssen» القدرة على تقديم العديد من عمليات الإطلاق، والعديد منها بمثابة مؤشرات من الدرجة الأولى مع إمكانية تحقيق مبيعات كبيرة في عام الذروة، وقد يتجاوز بعضها مليار دولار».