سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«جونسون أند جونسون» تتوقع أن تبلغ مبيعاتها من لقاح كورونا 2.5 مليار دولار في 2021

قالت شركة “جونسون أند جونسون” يوم الأربعاء إنها تتوقع أن تبلغ مبيعاتها من لقاح فيروس كورونا 2.5 مليار دولار هذا العام، حتى مع تزايد المخاوف بشأن فعالية اللقاح ضد متغير دلتا.

وأعلنت الشركة أيضًا عن أرباح وعائدات فاقت توقعات وول ستريت في الربع الثاني، حيث بلغت ربحية السهم 2.48 دولار لكل سهم مقابل 2.27 دولار متوقع، والإيرادات 23.31 مليار دولار مقابل 22.21 مليار دولار متوقعة.

وحققت الأعمال الصيدلانية لشركة “جونسون أند جونسون” ، التي طورت لقاح كورونا ، إيرادات بقيمة 12.59 مليار دولار، بزيادة قدرها 17.2% على أساس سنوي.

في حين حققت وحدة المستهلك في الشركة، التي تصنع منتجات مثل غسول الوجه Neutrogena و Listerine ، إيرادات بقيمة 3.7 مليار دولار، بزيادة 13.3 ٪ عن العام السابق.

وحققت وحدة أجهزتها الطبية 6.9 مليار دولار، بزيادة قدرها 62.7%.

وبلغت المبيعات العالمية للقاح “جونسون أند جونسون” في هذا الربع 164 مليون دولار.

وتتوقع”جونسون أند جونسون” ربحًا للعام بأكمله من 9.50 دولارًا إلى 9.60 دولارًا للسهم، مقارنةً بتوقعاتها السابقة البالغة 9.30 دولارًا أمريكيًا إلى 9.45 دولارًا أمريكيًا للسهم الواحد.

نوفو موبيل

وتتوقع إيرادات تتراوح بين 92.5 مليار دولار و 93.3 مليار دولار، مقارنة مع توقعاتها السابقة البالغة 89.3 مليار دولار إلى 90.3 مليار دولار.

فعالية لقاح جونسون أند جونسون ضد متحور «دلتا» أقل 5 أضعاف

وتأتي النتائج المالية بعد يوم من دراسة جديدة أشارت إلى أن لقاح “جونسون أند جونسون” أقل فاعلية ضد متغيرات دلتا ولامدا مقارنة بالفيروس الأصلي.

وكشفت الدراسة، التي فحصت عينات دم في بيئة معملية لأشخاص تلقوا لقاحات من بينها هذا اللقاح، أن أي شخص تلقى لقاح “جونسون أند جونسون” صار بحاجة إلى جرعة ثانية.

وقالت الدراسة التي أعدها باحثون أميركيون في جامعة نيويورك، إن اللقاح أنتج أجساما مضادة أقل ضد متغير “دلتا” بنحو 5 أضعاف، مقارنة مع تلك التي أنتجت في مواجهة النسخة التقليدية من فيروس كورونا.

وقال الباحث الرئيسي في الدراسة ناثانيال لانداو، إن الرسالة من وراء الدراسة ليست حض الأشخاص على تجنب لقاح “جونسون أند جونسون”، بل أن يتم تعزيزه بجرعة أخرى، إما من اللقاح نفسه أو من لقاحات أخرى مثل “فايزر” أو “مودرنا”.

وتتناقض نتائج الدراسة مع إعلان شركة “جونسون أند جونسون” في وقت سابق من يوليو الجاري، أن نتائجها الأولية لبحوثها تظهر أن لقاحها كان فعالا ضد متحور “دلتا”، الذي ظهر في الهند ثم سرعان ما انتشر في عشرات الدول.

 

اترك تعليق