سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«جونسون آند جونسون» تقرر الانقسام إلى شركتين والسهم يرتفع 4.4%

أعلن أليكس جورسكي، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة “جونسون آند جونسون”، انقسام الشركة إلى شركتين منفصلتين يتم تداول أسهمهما في البورصة.

وأكد أن عملية الانفصال إلى شركتين سوف تتم في غضون فترة تتراوح ما بين 18 شهرًا إلى 24 شهرًا، مشيرا إلى أن الشركة تعتزم فصل أعمالها المتعلقة بصحة المستهلك عن عملياتها في مجال الأدوية والأجهزة الطبية.

وأشار أليكس جورسكي، إلى أنه من المقرر أن تركز الشركة الأولى على المنتجات الاستهلاكية مثل الضمادات وبودرة الأطفال، فيما تركز الثانية على العقاقير والأجهزة الطبية.

وأضاف: “أفضل طريق لضمان النمو المستدام على المدى الطويل وتلبية طلبات المرضى والمستهلكين بشكل أفضل هو جعل أعمالنا الاستهلاكية تعمل كشركة رعاية صحية منفصلة”.

نوفو موبيل

وعلى صعيد تعاملات ما قبل افتتاح الجلسة في وول ستريت، ارتفع سهم “جونسون آند جونسون” بنحو 4.4% في تمام الساعة 02:40 مساءً بتوقيت مكة .

وسينتج عن الفصل شركتان: إحداهما تركز على منتجاتها المنزلية، مثل أفينو ونيوتروجينا ومنتجات العناية بالبشرة وليسترين، والأخرى تركز على الأدوية والوصفات الطبية الأكثر خطورة، بما في ذلك القسم الذي يصنع لقاح كورونا الناجح للغاية.

وسيرث قسم المنتجات الاستهلاكية التابع لها أيضًا الدعاوى القضائية الناشئة عن الدعاوى القضائية بشأن الادعاءات بأن مسحوق جونسون للأطفال من الشركة يسبب السرطان ، وهي مزاعم نفتها الشركة بشدة.

وسيحتفظ قسم المستحضرات الصيدلانية باسم جونسون آند جونسون Johnson & Johnson ” وسيتولى الرئيس التنفيذي القادم للشركة جواكين دواتو رئاسة الشركة كما كان مخططًا مسبقًا.

 

 

اترك تعليق