سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«جونسون آند جونسون» تعتزم دفع 6.5 مليار دولار لتسوية دعاوى منتجات التلك وارتباطها بسرطان المبيض

تخطط شركة جونسون آند جونسون لدفع 6.5 مليار دولار لتسوية آلاف الدعاوى القضائية في الولايات المتحدة التي تزعم أن منتجاتها القائمة على التلك تسبب سرطان المبيض، في انتظار موافقة المدعين.

وقد تسببت هذه الحالات على مدى عقود من الزمن في مشاكل مالية ومشاكل في العلاقات العامة لشركة جونسون آند جونسون، التي تؤكد أن بودرة التلك للأطفال ومنتجات التلك الأخرى التي توقفت عن إنتاجها الآن، آمنة للمستهلكين.

وتركز حوالي 99% من الدعاوى القضائية المتعلقة بالتلك المرفوعة ضد جونسون آند جونسون والشركات التابعة لها من سرطان المبيض.

وسجلت الشركة رسومًا بنحو 2.7 مليار دولار في الربع الأول لرفع احتياطيها لمطالبات التلك إلى حوالي 11 مليار دولار.

وستسمح الصفقة، التي تنتظر موافقة المطالبين، لشركة جونسون آند جونسون بحل الدعاوى القضائية من خلال ملف إفلاس ثالث لشركة فرعية «LTL Management».

ورفضت المحاكم محاولتين سابقتين لشركة جونسون آند جونسون لحل الدعاوى القضائية من خلال إفلاس تلك الشركة التابعة، والتي تم إنشاؤها لاستيعاب التزامات الشركة المتعلقة بالتلك.

ستبدأ جونسون آند جونسون فترة تصويت مدتها ثلاثة أشهر للمطالبين، على أمل الوصول إلى حد الدعم المطلوب بنسبة 75% لتسوية الإفلاس التي من شأنها إنهاء التقاضي بالكامل ومنع الدعاوى القضائية المستقبلية.

وقال المسؤولون التنفيذيون في J&J في اتصال مع المستثمرين إن أصحاب المطالبات لم تتح لهم الفرصة للتصويت في قضايا الإفلاس السابقة لشركة «LTL Management».

وأضاف المسؤولون التنفيذيون أن شركة جونسون آند جونسون تتمتع “بدعم كبير من الغالبية العظمى من المطالبين” بناءً على المحادثات مع محاميهم أو ممثليهم.

اترك تعليق