سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

جونسون آند جونسون تستحوذ على «أبيوميد» لصناعة مضخات القلب مقابل 16.6 مليار دولار

قالت شركة جونسون آند جونسون يوم الثلاثاء إنها ستشتري شركة أبيوميد لصناعة مضخات القلب في صفقة قيمتها 16.6 مليار دولار، وهي أكبر صفقة لها في نحو ست سنوات، حيث تسعى المجموعة لتعزيز أعمالها في مجال أمراض القلب والأوعية الدموية.

كالسي كل موبيل

ووافقت «J&J» على دفع 380 دولارًا لكل سهم «Abiomed»، بزيادة قدرها 50.7 ٪ عن سعر الإغلاق البالغ 252.08 دولارًا يوم الاثنين. وصعدت أسهم «أبيوميد» بنحو 50٪ في تعاملات ما قبل السوق.

سيحصل مساهمو «أبيوميد» أيضًا على الحق في تلقي ما يصل إلى 35 دولارًا لكل سهم نقدًا إذا تم تحقيق بعض المعالم التجارية والسريرية.

تركز جونسون آند جونسون، على عملياتها في مجال المستحضرات الصيدلانية والأجهزة الطبية مع توقع عرض صحة المستهلك بحلول نوفمبر 2023.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة جونسون آند جونسون «جواكين دواتو» إنه سيعطي الأولوية لبناء وحدة الأجهزة الطبية من خلال الاستحواذ.

وأضاف «دواتو»، الذي أصبح الرئيس التنفيذي للشركة يناير الماضي، في مؤتمر عبر الهاتف بعد إعلان الصفقة:«تتمثل إحدى أولوياتي في «Johnson & Johnson» الجديدة في دفع «medtech» لتصبح أفضل أداء في فئتها».

وقالت الشركة إن الصفقة، المتوقع إتمامها قبل نهاية الربع الأول من عام 2023، ستضيف إلى الأرباح المعدلة من 2024.

تقوم شركة «أبيوميد»، التي حققت إيرادات بلغت 1.03 مليار دولار في آخر سنة مالية لها والتي انتهت في مارس 2022، بتطوير التكنولوجيا الطبية التي توفر الدعم للدورة الدموية والأكسجين.

ويتوقع المحللون ارتفاع إيراداتها إلى 1.5 مليار دولار سنويًا بحلول عام 2025.

تأسست «أبيوميد» في عام 1981، وتعد مضخات القلب الخاصة بالشركة هي الأصغر في العالم وقد تم استخدامها في الولايات المتحدة منذ عام 2008. وبلغ إجمالي إيرادات «أبيوميد» في جميع أنحاء العالم 985 مليون دولار في السنة المالية 2022.

 

اترك تعليق