سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

جونسون آند جونسون تدفع 100 مليون دولار لتسوية 1000 قضية بسبب بودرة الأطفال المسرطنة

ستدفع شركة جونسون آند جونسون أكثر من 100 مليون دولار لتسوية أكثر من 1000 دعوى قضائية تزعم أن مسحوق الأطفال التابع للشركة تسبب في الإصابة بالسرطان، وفقًا لما أوردته بلومبرج الإخبارية يوم الاثنين.

وتواجه جونسون آند جونسون أكثر من 19000 دعوى قضائية من المستهلكين والناجين الذين يزعمون أن منتجات التلك تسببت في الإصابة بالسرطان بسبب تلوثها بالأسبستوس، وهو مادة مسرطنة معروفة.

في حين أكدت الشركة أن «التلك» الخاص بها آمن.

ورفضت شركة الأدوية التعليق على تقرير «بلومبرج» لكنها أكدت أن التلك الخاص بها آمن ولا يحتوي على الأسبستوس ولا يسبب السرطان.

وقالت جونسون آند جونسون، في بيان «في ظروف معينة ، نختار تسوية الدعاوى القضائية ، وهو ما يتم دون الاعتراف بالمسؤولية ولا يغير بأي حال من الأحوال موقفنا فيما يتعلق بسلامة منتجاتنا».

وفي مايو ، قالت جونسون آند جونسون، إنها ستتوقف عن بيع «التلك» الخاص بها في الولايات المتحدة وكندا بعد أن انخفض الطلب في أعقاب ما أسمته «معلومات خاطئة» حول سلامة المنتج وسط وابل من التحديات القانونية.

وواجهت شركة جونسون آند جونسون، تدقيقًا بشأن سلامة بودرة الأطفال بعد تقرير استقصائي أجرته رويترز في عام 2018 وجد أن الشركة تعرف منذ عقود أن مادة الأسبستوس كامنة في التلك.