سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

جهاز حماية المنافسة ينفى إجراء استطلاع عد ممانعة حول صفقة «كليوباترا -ألاميدا»

نفى جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية ما تردد بشأن إجراء استطلاع يفيد بعدم ممانعته حول صفقة استحواذ مجموعة كليوباترا على شركة ألاميدا المالكة لمستشفيات دار الفؤاد والسلام الدولى.

وأصدر مجلس إدارة الجهاز قرارًا وفقَا لنص المادة 20 فقرة 2 وفي ضوء الأدلة إن إتمام اتفاقية الاستحواذ المزمعة سينتج عنها وقوع ضرر جسيم على المنافسة وعلى الفرص الاستثمارية في هذا القطاع الحيوي، مؤكدا على أهمية ان يتمتع ذلك القطاع بصورة تنافسية لضمان جودة تقديم الخدمة بأسعار ملائمة، وضمان عدم تأثر خدمات التأمين الطبي وغيرها من الخدمات والأطراف المعنية، لا سيما في ضوء ما تقوم به الدولة من مجهودات لمواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد وتطوير منظومة التأمين الصحي.

ويتولي مكتب ذو الفقار للاستشارات القانونية مهام المستشار القانوني للصفقة من قبل شركة مستشفى كليوباترا ، فيما اختارت ألاميدا مكتب معتوق بسيوني للاستشارات القانونية ليكون مستشارها القانوني، والمجموعة المالية هيرميس بدور المستشار المالي للصفقة.

وتأتي هذه الصفقة ضمن مجموعة من صفقات الاستحواذات والاندماجات المتوقع تنفيذها خلال الفترات المقبلة بقطاع الرعاية الصحية والأدوية عقب استقرار أزمة تفشي فيروس كورونا في السوق المصرية، والذي من المتوقع أن يستحوذ على الحصة الأكبر من الاستثمارات الجديدة على صعيد الاستثمارات المباشرة أيضًا.

كما تأتي تلك الصفقة ضمن استراتيجية مجموعة كليوباترا التي تتضمن دراسة تنفيذ  صفقات فى القطاع الصحى بناء على قرارات مجلس الإدارة.