سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة تعقد مؤتمرا للصحة الأفريقية عَبر «ZOOM» الثلاثاء المقبل

تنظم جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة EABA، مؤتمرا موسعا للصحة الأفريقية، يوم الثلاثاء القادم، عبر تطبيق «ZOOM» في الساعة السابعة مساء بتوقيت القاهرة، تحت عنوان «مؤتمر الصحة الإفريقية وتحديات مستقبل الاقتصاد الأفريقى».

وقالت الدكتورة هالة عدلي، رئيس لجنة الصحة بجمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة، وأمين عام المؤتمر، أن المؤتمر، يُعد فرصة جيدة لإلقاء مزيدا من الضوء على مستقبل الرعاية الصحية في القارة السمراء في ظل جائحة كوفيد-19، والتأكيد على الفرص الكبيرة التي تمتلكها القارة السمراء في هذا المجال.

وأضافت أن المؤتمر سيناقش العديد من القضايا والحاور الهامة تتمثل أبرزها في، التحديات الإقتصادية والتنموية التى تواجهها القارة الأفريقية في ظل الأزمات الوبائية، الى جانب التحديات التي تواجه الصحة العامة في القارة، بالإضافة الى كيفية تحسين مستوى الصحة في الشارع الإفريقى بشكل يخدم الاستثمار والتنمية وفق رؤية 2063.

وتابعت الدكتورة هالة عدلي.. «يناقش المؤتمر أيضا، الاستثمارات الدوائية الافريقية ودور ذلك في خدمة الاقتصاد والصحة الإفريقية، بالإضافة الى  مشاريع الصحة والدواء وتأثير ذلك علي الحياة الاقتصادية الإفريقية، الى جانب مناقشة صناعة الامصال واللقاحات في دول القارة ودور ذلك في مواجهة الازمات الوبائية.

وأشارت الى مشاركة كوكبة من علماء الصحة والإقتصاد كمتحدثين في هذا الحدث، هم الدكتور شيرين حلمي الرئيس التنفيذي لشركة فاركو للأدوية، الدكتورة مها الرباط، المدير التنفيذي لمنتدي السياسات الصحية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، الدكتورة أماني الشريف، عميد كلية الصيدلة بجامعة الأزهر، والمدير الإقليمي لاتحاد الجامعات الأفريقية لشمال أفريقيا.

كما يشارك كمتحدث أيضا، الدكتور شريف دولار، الخبير الإقتصادي، والدكتورة مايسة شوقي، رئيس قسم الصحة العامة بجامعة القاهرة، والدكتور باتريك تيبو رئيس قطاع العلوم والإبتكار بشركة بيوفاك للأدوية بجنوب أفريقيا، والمدير التنفيذي لمبادرة اللقاح والتصنيع الأفريقي، والدكتور نبيل الببلاوي، الرئيس التنفيذي لمجموعة بيومصر.

مؤتمر جمعية رجال الاعمال المصريين الأفارقة للصحة