سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

جمال شعبان: نحن بصدد موجة ڤيروسية شديدة الشراسة.. ولابد من اتخاذ قرارات صارمة لمواجهتها

حذر الدكتور جمال شعبان أستاذ أمراض القلب وعميد معهد القلب الأسبق، من تزايد أعداد إصابات فيروس كورونا خلال الفترة الماضية، وطالب بضرورة اتخاذ كافة التدابير والاجراءات الاحترازية لمواجهة هذه الموجة الفيروسية المتوقع زيادتها بشكل كبير خلال الأيام المقبلة.

وأضاف شعبان في تدوينه عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: “نحن بصدد موجة ڤيروسية شديدة الشراسة، هجمة وبائية لا ترحم حرفيا، ومرشحة للتفاقم خلال الأيام والأسابيع القليلة القادمة”.

وناشد شعبان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والمسئول عن إدارة أزمة كورونا، باتخاذ إجراءات تاريخية، رغم تداعياتها الاقتصادية المتوقعة لكنها تهون في سبيل إنقاذ حياة آلاف الأرواح بحسب تدوينة دكتور القلب.

ونوه شعبان إلى ضرورة أن تشمل هذه الاجراءات الاحترازية والقرارات، تعطيل الدراسة، وتعليق الاجتماعات، ومنح اجازات مفتوحة لمن هم فوق ال ٥٠ عاما، وكذلك تقييد حركة المواطنين، من خلال فرض حظر جزئي أو كلي حسب الوضع الڤيروسي في كل محافظة.

وجاء نص التدوينة كالتالي:

نوفو موبيل

سيادة دولة رئيس الوزراء والمسئول عن إدارة أزمة كورونا

نحن بصدد موجة ڤيروسية شديدة الشراسة هجمة وبائية لا ترحم حرفيا ومرشحة للتفاقم خلال الأيام والأسابيع القليلة القادمة.

برجاء اتخاذ إجراءات تاريخية أعلم أنها قاسية شديدة المرارة اقتصاديا لكنها تهون في سبيل إنقاذ حياة آلاف الأرواح.

وتشمل تعطيل الدراسة وتعليق الاجتماعات منح اجازات مفتوحة لمن هم فوق ال ٥٠ ، تقييد حركة المواطنين وحظر جزئي أو كلي حسب الوضع الڤيروسي في كل محافظة.

وفتح مستشفيات العزل الميدانية والتوسع في اللقاح في كل مكان اعتمادا علي قاعدة بيانات ١٠٠ مليون صحة. وتوجيه الإعلام لعمل حملات توعية بالكمامة والتباعد واللقاح بدلا من اللمة وفوضي التجمعات.

تحياتي لدولتكم
يا رب احفظ مصر
وارفع عنا الوباء والبلاء