سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

جلين مارك الهندية تبدأ تصنيع «فافيبيرافير» لعلاج مرضى كورونا بسعر 47 دولار

حصلت شركة جلين مارك الهندية للصناعات الدوائية Glenmark Pharmaceuticals على موافقة السلطات الهندية لبدء تصنيع عقار فافيبيرافير favipiravir الفموي المضاد للفيروسات لعلاج مرضي كورونا.

قامت شركة جلين مارك بتطوير المكون الدوائي النشط  فافيبيرافير وصياغة الدواء الخاص بها من خلال فريق البحث والتطوير الداخلي الخاص بها. وتخطط لتسويق الأدوية المضادة للفيروسات تحت اسم العلامة التجارية  FabiFlu فابيفلو.

وقالت شركة جلين مارك الهندية أن فافيبيرافير يُظهر تحسنًا إكلينيكيًا يصل إلى 88 بالمائة في الحالات الخفيفة والمتوسطة  في علاج مرضى كورونا مع تراجع كبير في الفيروس خلال أول أربعة أيام من العلاج.

أوضحت أن علاج فافيبيرافير يمكن استخدامه أيضا في علاج المرضى الذين يعانون من أمراض مصاحبة مثل مرض السكري وأمراض القلب طالما أنهم يعانون من أعراض خفيفة إلى معتدلة لفيروسات التاجية.

وأوضحت جلين مارك أن الدواء سيكون متاحًا كدواء قائم على وصفة طبية ، مع الجرعة الموصى بها هي 1800 مجم مرتين يوميًا في اليوم الأول، يليه 800 مجم مرتين يوميًا حتى يوم 14، موضحة أن العبوة تحتوي على 34 قرصا 200 مجم بسعر 3500 روبية أي مايعادل 750 جنيه مصري ونحو 47 دولار أمريكي .

وقال جلين سالدانها رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة جلين مارك للصناعات الدوائية: «تأتي هذه الموافقة في وقت تتصاعد فيه الحالات في الهند بشكل لم يسبق له مثيل، مما يضع ضغطًا هائلاً على نظام الرعاية الصحية لدينا».

وأضاف، « نأمل أن يساعد توفر علاج فعال مثل FabiFlu إلى حد كبير في تخفيف هذا الضغط ويوفر للمرضى في الهند خيار العلاج الذي هو في أمس الحاجة إليه وفي الوقت المناسب، علاوة على ذلك ، يتم إعطاء فافيبيرافير عن طريق الفم وبالتالي فهو بمثابة علاج أكثر ملاءمة.