سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«جلياد» تسجل 7 مليارات دولار إيرادات في الربع الثالث من 2022 بتراجع 5%

سجلت شركة جلياد ساينسز الأمريكية، تراجعا بنسبة 5% في الإيرادات لتصل إلى7 مليارات دولار في الربع الثالث من عام 2022 لكنها لا تزال متجاوزة متوسط تقديرات وول ستريت البالغة 6.12 مليار دولار.

كالسي كل موبيل

وتراجعت مبيعات علاج كورونا ” ريمديسفير” ، الذي يباع تحت الاسم التجاري Veklury، بنسبة 52 ٪ عن العام السابق إلى 925 مليون دولار. لكن هذا كان لا يزال متقدمًا على تقديرات المحللين البالغة 328 مليون دولار.

وأعلنت الشركة عن أرباح أعلى من المتوقع في الربع الثالث على خلفية الطلب القوي على أدوية فيروس نقص المناعة البشرية والسرطان ، مما ساعد على تعويض انخفاض مبيعات الأدوية المضادة لفيروسات كورونا ونفقات الاستحواذ.

وزادت شركة التكنولوجيا الحيوية الأمريكية أيضًا من توقعاتها لإيرادات وأرباح العام بأكمله حيث توقعت مبيعات منتجات من 25.9 مليار دولار إلى 26.2 مليار دولار  ، مما أدى إلى ارتفاع أسهمها بنسبة 4 ٪ إلى 73 دولارًا .

من جانبه قال دانيال أوداي رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة جلياد ساينسز : “يعكس أداء جلياد في الربع الثالث قوة وتنوع أعمالنا مع كل من علاجاتنا لفيروس نقص المناعة البشرية والأورام التي تساهم في النمو على أساس سنوي.

وتوقع أن يستمر الطلب على عقار فيكلوري، وهو دواء عن طريق الحقن الوريدي يُعطى للمرضى في المستشفى كمضاد لفيروس كورونا.

وقالت الشركة إن الأرباح الفصلية المعدلة تراجعت 28٪ إلى 1.90 دولار للسهم ، متجاوزة أيضًا توقعات وول ستريت عند 1.43 دولار للسهم، وانخفض صافي الدخل إلى 1.42 دولار للسهم من 2.05 دولار للسهم.

وتقوم شركة جلياد أيضًا بتطوير مضاد لفيروسات كورونا عن طريق الفم وتتوقع إطلاق تجربة المرحلة الثالثة من هذا الدواء في غضون الأشهر العديدة القادمة.

وزادت مبيعات منتجات فيروس نقص المناعة البشرية بنسبة 7٪ لتصل إلى 4.5 مليار دولار في هذا الربع ، مدفوعة بارتفاع الأسعار والطلب.

وارتفعت مبيعات عقار Trodelvy للسرطان بنسبة 78٪ ليسجل مبيعات بقيمة 180 مليون دولار ، بينما قفزت مبيعات علاجات الخلايا السرطانية لشركة بنسبة 79٪ إلى 398 مليون دولار.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اترك تعليق