سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

جلاكسو سميثكلاين تكشف عن بيانات إيجابية لعقار «دابروستات» لعلاج فقر الدم

أصدرت شركة جلاكسو سميثكلاين نتائج تجريبية إيجابية لحبوب فقر الدم المحتملة” دابروستات” الذي تأمل الشركة من خلاله في تعزيز محفظتها من الأدوية، بينما تستعد في فصل أعمالها في مجال الرعاية الصحية للمستهلكين العام المقبل.

وكشفت نتائج 5 دراسات أن العلاج عن طريق الفم لمرضى فقر الدم بسبب مرض الكلى المزمن إما حافظ على مستويات الهيموجلوبين أو تحسنها مقارنة بالأدوية الحالية ، دون زيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ، وفقًا للبيانات المقدمة .

وتم تطوير  Daprodustat بناءً على العلم الفريد الحائز على جائزة نوبل والذي أظهر كيف تستشعر الخلايا وتتكيف مع توافر الأكسجين.

كان Daprodustat جيد التحمل في كل من السكان الذين لا يخضعون لغسيل الكلى وغسيل الكلى كما تم تقييمه في التحليل الأولي.

نوفو موبيل

وتمت مشاركة البيانات حولdaprodustat ، بما في ذلك نتائج دراستي المرحلة الثالثة المحوريتين اللتين ركزت على مرضى غسيل الكلى (ASCEND-ND) وغسيل الكلى (ASCEND-D) ، في اجتماع الجمعية الأمريكية لأمراض الكلى في عرض شفوي مشترك حديث.

وأظهرت نتائج الفعالية من دراستي المرحلة الثالثة أن daprodustat يحسن أو يحافظ على المرضى ضمن نطاق الهيموجلوبين المستهدف. بالإضافة إلى ذلك ، أظهرت نتائج تحليل السلامة الأولية المحدد مسبقًا لسكان نية العلاج (ITT) معدلات مماثلة لأحداث القلب والأوعية الدموية الضائرة الرئيسية (MACE) ، والتي تُعرَّف بأنها جميع أسباب الوفيات ، أو احتشاء عضلة القلب غير المميت، أو السكتة الدماغية غير المميتة.

من جانبه قال الدكتور هال بارون، كبير المسؤولين العلميين ورئيس قسم البحث والتطوير بشركة جلاكسو سميثكلاين، أن  أكثر من 700 مليون شخص من أمراض الكلى المزمنة  يعانون في جميع أنحاء العالم ، ويعاني 1 من كل 7 من هؤلاء المرضى من فقر الدم.

تابع ” نعتقد أن هذه البيانات تظهر أن دابروستات لديه القدرة على تغيير مشهد العلاج لهؤلاء المرضى ، وكثير منهم لديهم خيارات علاج محدودة اليوم “.

اترك تعليق