سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

جلاكسو سميثكلاين تطلق شركة مستقلة جديدة لرعاية صحة المستهلك تحت مسمى «هاليون» 

أعلنت شركة جلاكسو سميثكلاين اليوم عن إطلاق شركتها الجديدة المستقلة المتخصصة في مجال الرعاية الصحية للمستهلك .

كالسي كل موبيل

تأتي هذه الخطوة نتيجة لانفصال قطاع الرعاية الخاص بالمستهلك عن الشركة الأم والمقرر اكتماله في منتصف عام 2022 لتحمل الشركة الجديدة اسم هاليون على أن ينطق هاليون وهو مستوحى من دمج “هال”، وهي كلمة إنجليزية قديمة تعني “الصحة” و”يون” الذي يرتبط بكلمة “القوة”.

وقد تم تطوير هوية العلامة التجارية الجديدة الخاصة بها بمساهمة الموظفين ومجموعات التركيز البحثية العالمية الممثلة في كل من ممارسي الرعاية الصحية والمستهلكين، على أن يتم نشرها في أكثر من 100 سوق حول العالم حيث تعمل الشركة.

كما نتج إنشاء هاليون عن سلسلة من الاستثمارات الناجحة والتغييرات الاستراتيجية حققتها شركة GSK في مجال صحة المستهلك على مدى السنوات الثماني الماضية، بما في ذلك تكامل محافظ المنتجات الاستهلاكية من شركتي نوفارتس وفايزر.

وكشركة مستقلة بذاتها، من المنتظر أن تكون هاليون شركة عالمية ذات قيمة عالية ومركزة  في مجال الرعاية الصحية للمستهلكين، تولد مبيعات سنوية تبلغ حوالي 10 مليار جنيه إسترليني عبر منتجات رائدة يتم تطويرها بعد دراسات علمية موثوق بها- ستوفر عناية صحية يومية بشكل إنساني.

«هاليون» شركة عالمية جديدة ستقدم مجموعة استثنائية من العلامات التجارية الرائدة للرعاية الصحية للمستهلكين تشمل سنسوداين، فولتارين، بانادول وأوتريڤين.

وفي تعليقه على هذا الإطلاق، قال بريان ماكنمارا، الرئيس التنفيذي المعين لهاليون: “يمثل تقديم هاليون   للعالم كشركة مستقلة جديدة خطوة أخرى في سبيل رحلتنا للنجاح، حيث يرتكز اسمنا على هدفنا الأساسي المتمثل في تقديم عناية صحية يومية بشكل إنساني وأن نكون روادًا في مجال الرعاية الصحية للمستهلكين”.

وأضاف قائلا “نحن في طريقنا لإطلاق هاليون في منتصف عام 2022  في خضم زخماً قوياً لأنشطتنا، كما نتطلع إلى إطلاع المستثمرين والمحللين على المزيد من المعلومات حول هذا الأمر في حدث  عن أسواق رأس المال سنطلقه في نهاية فبراير الجاري”.

وفي سياق متصل، قالت إيما والمسلي، الرئيس التنفيذي لشركة GSK: “تحققت هاليون بعد سنوات من العمل الشاق من قبل العديد من الأشخاص البارزين لبناء هذه الشركة الجديدة المكرسة بشكل أساسي للصحة اليومية. تتمتع هاليون بإمكانيات هائلة من أجل تحسين الصحة العامة والرفاه في جميع أنحاء العالم، ومن خلال وجود مؤشرات قوية للنمو والإدراج، سنطلق العنان لقيمة عظيمة لمساهمي شركة GSK”.

أما من جانبه، قال نبيل بصري، مدير عام GSK للرعاية الصحية شمال ووسط أفريقيا،” بسعادة بالغة، نحتفل بهذا الإنجاز الفارق لخدمة  الإنسانية من خلال تعزيز التأثير الإيجابي للرعاية الذاتية والصحة اليومية على المجتمعات المختلفة. تتيح  هاليون  للجميع منتجات فريدة لا تستلزم وصفة طبية وتمكنهم من رعاية أنفسهم بشكل أفضل يقي من الأمراض، مع التركيز بشكل كبير على الشرائح المجتمعية المهمشة.

انطلاقاً من سعي الشركة وراء تخفيف الأعباء على الأنظمة الصحية، ولا سيما الاقتصادات النامية، بالإضافة إلى الخطط الطموحة التي تضعها  للتوسع في مصر، ستعمل هاليون على تحسين وصول الخدمات الصحية اليومية إلى المصريين، مما يعزز التأثير الإيجابي على  المستهلكين وشركاء الرعاية الصحية ”

سيكون لدى هاليون محفظة فريدة من العلامات التجارية العالمية الرائدة تحظى على ثقة الملايين من المتخصصين في الرعاية الصحية و العملاء  في جميع أنحاء العالم لدورها في تحسين صحة ورفاهية الأفراد ومجتمعاتهم، بما في ذلك سنسوداين، فولتارين، بنادول، وأوتريڤين.

وبسبب زيادة الطلب على منتجات الرعاية الصحية الاستهلاكية والذي يبلغ 150 مليار جنيه إسترليني، خاصة بين المتقدمين في السن والطبقة المتوسطة الناشئة، بالإضافة إلى زيادة الوعي المجتمعي عن أهمية الصحة حيث تعد الشركة في وضع جيد يمكنها من تحقيق تأثير على نطاق واسع على صحة الإنسان والنمو بشكل مستدام من خلال فئاتها في السنوات القادمة.

والجدير بالذكر أن الإعلان عن الاسم الجديد جاء كجزء من احتفال عالمي لـ 24000 شخصا يعملون في شركة GSK لرعاية صحة المستهلكين في وقت سابق اليوم حيث أتيحت الفرصة للموظفين من جميع أنحاء العالم للمشاركة في اختيار الاسم الجديد وهوية العلامة التجارية التي تسعى إلى تحقيق أهداف الشركة وطموحاتها في النمو.

ويأتي الكشف عن العلامة الجديدة ايضاً قبل استضافة جلاكسو سميثكلاين ليوم أسواق رأس المال للمستهلكين للمستثمرين والمحللين المقرر عقده في يوم الاثنين 28 فبراير، والذي سيكشف عن  تفاصيل حول الاستراتيجية الشاملة، الإمكانيات والعمليات الخاصة بـ هاليون، بما في ذلك المعلومات المالية التفصيلية وطموحات نمو الأعمال.

 

اترك تعليق