سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

جلاكسو سميثكلاين تستحوذ على «سييرا» الأمريكية لعلاجات الأورام مقابل 1.9 مليار دولار

استحوذت شركة جلاكسو سميثكلاين، على شركة سييرا أونكولوجي «Sierra Oncology» الأمريكية لعلاجات الأورام، مقابل 1.9 مليار دولار مع تحرك شركة الأدوية في المملكة المتحدة لتعزيز مجموعة الأدوية الخاصة بها لمكافحة السرطان والاستعداد لفصل وحدة صحة المستهلك.

وقالت جلاكسو سميثكلاين، إنها ستدفع 55 دولارًا للسهم نقدًا لشركة سييرا المتخصصة في تصنيع العلاجات المستهدفة لأنواع نادرة من السرطان وهذا يزيد بنسبة 39٪ عن سعر إغلاق أمس الثلاثاء البالغ 39.52 دولارًا.

وتواجه «GSK»، دعوات متزايدة لدعم خط أنابيب الأدوية الخاص بها منذ أن قامت «Elliott» ببناء حصة كبيرة في الشركة العام الماضي.

كما تمضي الشركة قدمًا في خططها لفصل أعمالها التجارية الكبيرة في مجال الرعاية الصحية الاستهلاكية، والتي تشمل علامات تجارية مثل معجون الأسنان سنسوداين ومسكنات الألم «Advil»، في يوليو.

نوفو موبيل

ووفقا للمحليين لا يبدو سعر الصفقة غير منطقي نظرًا لأن توقعات المبيعات بلغت ثلاثة أضعاف توقعات المبيعات البالغة 630 مليون دولار لعقار «سييرا» التجريبي الرائد،«موميلوتينيب».

وتم تصميم عقار «موميلوتينيب»، الذي استحوذت عليه «سييرا» من شركة جلياد ساينس في عام 2018، لعلاج مرضى فقر الدم المصابين بنوع من سرطان نخاع العظام يسمى التليف النقوي (تليف نخاع العظم).

ومن المتوقع أن يتم تقديمه للموافقة على التسويق في الولايات المتحدة خلال الربع الثاني من العام الجاري.

وأظهرت نتائج تجربة أجريت في وقت متأخر في يناير الماضي، أن العقار نجح في تقليل أعراض المرض وتقليل اعتماد المرضى على عمليات نقل الدم.

وعانت شركة جلاكسو سميثكلاين، التي شكلت أعمالها في مجال الأورام العام الماضي حوالي 2.8٪ من إجمالي مبيعات الأدوية، مؤخرًا من نكسات تجريبية على مركبين للسرطان كانا يوصفان سابقًا على أنهما محتملان.

 

اترك تعليق