سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«جلاكسو سميثكلاين» تحقق 9.8 مليار جنيه إسترليني مبيعات في الربع الأول من 2022

حققت شركة “جلاكسو سميثكلاين GSK” مبيعات قوية في الربع الأول من 2022، لتسجل 9.8 مليار جنيه إسترليني.

وتفوقت الشركة على توقعات مبيعات الربع الأول والأرباح، بدعم من الطلب على علاج كورونا، في حين تتجه الشركة الإنجليزية نحو فصل يوليو عن أعمالها الصحية الاستهلاكية.

وأعلنت شركة جلاكسو سميثكلاين في فبراير الماضي عن إطلاق شركتها الجديدة المستقلة المتخصصة في مجال الرعاية الصحية للمستهلك .

وتأتي هذه الخطوة نتيجة لانفصال قطاع الرعاية الخاص بالمستهلك عن الشركة الأم والمقرر اكتماله في منتصف عام 2022 لتحمل الشركة الجديدة اسم “هاليون”.

وفي هذا الشهر ، وافقت GSK على شراء «سييرا» الأمريكية لعلاجات الأورام مقابل 1.9 مليار دولار مع تحرك شركة الأدوية في المملكة المتحدة لتعزيز مجموعة الأدوية الخاصة بها لمكافحة السرطان والاستعداد لفصل وحدة صحة المستهلك.

نوفو موبيل

وتم تعزيز مبيعات الشركة في الأشهر الثلاثة حتى 31 مارس الماضي بمقدار 1.3 مليار جنيه إسترليني (1.6 مليار دولار) في المبيعات من علاج Xevudy للأجسام المضادة لكورونا.

وشهد لقاح “Shingrix” ، أكثر اللقاحات مبيعًا لشركة GSK، ارتفاعًا في الطلب في هذا الربع، بعد تعطيل تطعيمات البالغين خلال معظم فترات الوباء حيث حقق 698 مليون جنيه إسترليني في المبيعات ربع السنوية ، متجاوزًا تقديرات المحللين البالغة 528 مليونًا.

من جانبها قالت إيما والمسلي ، الرئيس التنفيذي لشركة جلاكسو سميثكلاين، أن الشركة حققت نتائج قوية للربع الأول في هذا العام التاريخي لشركة GSK ، حيث قمنا بفصل الرعاية الصحية للمستهلكين وبدء فترة جديدة من النمو المستدام.

تابعت ” تعكس نتائجنا مزيدًا من الزخم الجيد عبر الأدوية واللقاحات المتخصصة ، بما في ذلك العودة إلى نمو المبيعات القوي لشركة Shingrix والتقدم المستمر في خط الأنابيب. كما نستمر في رؤية زخم جيد جدًا في الرعاية الصحية للمستهلكين ، مما يدل على الإمكانات القوية لهذه الأعمال قبل فصلها المقترح في يوليو ، لتصبح هاليون.

وتوقعت إيما والمسلي، أن تحقق شركتها المتخصصة في رعاية صحة المستهلك، «هاليون» مبيعات سنوية تبلغ حوالي 10 مليار جنيه إسترليني عبر منتجات رائدة يتم تطويرها بعد دراسات علمية موثوق بها.

من جانبه قال أمانديب جويال ، المحلل في “AlphaValue” ، إنه بشكل عام ، تظهر النتائج الفصلية أن الشركة تتعافى من انخفاض الطلب على بعض المنتجات العام الماضي ، ولكن لا توجد ضمانات بأن هذا الأداء المتفوق سيتكرر في الأرباع القادمة.

 

 

اترك تعليق