سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

جلاكسو سميثكلاين تحقق مبيعات 9 مليارات دولار في الربع الثالث وترفع توقعاتها لأرباح 2023 

رفعت شركة جلاكسو سميثكلاين توقعاتها للمرة الثانية لمبيعات وأرباح العام الجاري 2022، وأعربت عن تفاؤلها بشأن العام المقبل، مدعومة بالطلب على اللقاحات الحالية والوافد الجديد لفيروس الجهاز التنفسي الشائع.

كالسي كل موبيل

وقالت شركة صناعة الأدوية في المملكة المتحدة GSK يوم الأربعاء إن أرباح التشغيل باستثناء بعض التكاليف قد ترتفع بنسبة تصل إلى 17٪ وقد يصل نمو المبيعات إلى 10٪ هذا العام، بزيادة عن التوقعات السابقة عند 15٪ و 8٪.

وحققت شركة جلاكسو سميثكلاين مبيعات في الربع الثالث من العام الجاري بقيمة 7.8 مليار جنيه إسترليني (9 مليارات دولار)، بينما حققت أرباحا لكل سهم 46.9 بنسًا .

من المرجح أن تستمر شركة جلاكسو سميثكلاين في تحيقيق مزيدًا من النمو في الربع الأخير من العام الجاري، مع مبيعات قوية وإنفاق أسرع على الأبحاث، وسط توقعات أن يحقق عقار «Shingrix» نموًا مزدوجًا ومبيعات سنوية قياسية في عام 2022.

وحقق عقار «Shingrix» مبيعات ربع سنوية بلغت 760 مليون جنيه إسترليني (873 مليون دولار)، مقارنة مع توقعات المحللين البالغة 685 مليون جنيه إسترليني.

وقالت إيما والمسلي الرئيسة التنفيذية لشركة جلاكسو سميثكلاين: «نرفع مرة أخرى توقعاتنا للعام بأكمله ونتوقع زخمًا جيدًا في عام 2023»، مستشهدة بالتوقعات لكل من عقاري «Shingrix» و «RSV».

 

 

اترك تعليق