سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«جلاكسو سميثكلاين» تؤكد فصل قسم المستهلك عن الأدوية 2022 وتعيين قيادة جديدة العام الجاري

شكك أحد أقوى رؤساء صناديق التحوط في العالم مرة أخرى في أداء شركة جلاكسو سميثكلاين للأدوية البريطانية ورئيسها التنفيذي، إيما والمسلي.

وطلب جوردون سينجر، رئيس مكتب إليوت لإدارة الاستثمار في لندن والمساهم في الشركة، من جوناثان سيموندز رئيس مجلس إدارة شركة جلاكسو شرح ما يعيق التغيرات الإدارية وخطط الأعمال بشركة جلاكسو سميثكلاين خلال اجتماع مع كبار المساهمين الخميس الماضي.

ودعت جلاكسوسميثكلاين إلى الاجتماع لتقديم تحديث بشأن خططها للانقسام العام المقبل 2022، في سعي لطمأنة المساهمين على تقدمها وسط ضغوط من المستثمرين النشطاء.

وخلال المناقشة، أكد «جوناثان سيموندز» التزام الشركة بفصل قسم المستهلك بنجاح عن قطاع الأدوية واللقاحات، ودافعت «إيما والمسلي» عن قيامها بما طلب منها مجلس الإدارة، وفقًا لأحد الأشخاص في الاجتماع كشف عن تفاصيله لوكالة بلومبرج الأمريكية.

وكرر جوناثان سيموندز الجداول الزمنية الحالية للتغييرات وركز أيضًا على تقدم مجلس الإدارة في تعيين أعضاء جدد.

وتتوقع الشركة تعيين قيادة جديدة للأعمال الاستهلاكية بحلول نهاية العام الجاري 2021.

نوفو موبيل

كما التزمت شركة جلاكسو بتعزيز الخبرات الدوائية والعلمية في مجلس إدارة صناعة الأدوية واللقاحات التي ستبقى بعد الانقسام.

وارتفعت الأسهم بنسبة 4.6٪ هذا العام ، متخلفة عن نظرائها مثل أسترازينيكا، ونوفو نورديسك، وارتفع سهم جلاكسو 0.3 % في تعاملات لندن الخميس ، مما أعطى الشركة قيمة سوقية تبلغ نحو 70 مليار جنيه إسترليني (95 مليار دولار).

وتعرضت شركة جلاكسو لضغوط في الأشهر الأخيرة بعد أن تبين في أبريل أن شركة إليوت ، التي تتمتع بسجل حافل في إجبار المبيعات أو الانهيار ، قد استحوذت على حصة في الشركة.

وفي الشهر الماضي، استحوذ صندوق التحوط الناشط «بلوبيل كابيتال بارتنرز»، الذي له تاريخ من العمل مع إليوت ، على حصة صغيرة أيضًا، بينما يتفق كلاهما على نطاق واسع مع خطط جلاكسو لفصل ذراع المستهلك الخاص بها ، فقد شككوا في قرار الشركة بإبقاء إيما والمسلي على رأس الأعمال المتبقية.

وفي يوليو، نشرت «ليوت» رسالة تدعو شركة جلاكسو إلى إجراء بحث عن خليفة محتمل لإيما والمسلي، وهو أمر طلبته بلوبيل أيضًا ، مستشهدة بخلفيتها غير العلمية. و ضغطوا أيضًا من أجل أن تكون شركة الأدوية في المملكة المتحدة أكثر انفتاحًا على بيع وحدة المستهلك.

وتم الإعلان عن خطط جلاكسو لفصل العمل لأول مرة منذ ما يقرب من ثلاث سنوات. في يونيو ، حددت الشركة التفاصيل لأول مرة للمستثمرين ، ومن المقرر عقد منتدى آخر العام المقبل لتقديم مزيد من المعلومات حول الشكل الذي ستبدو عليه الأعمال الاستهلاكية.

اترك تعليق