سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

جلاكسو سميثكلاين: إغلاق مصنع الهرم جزئيا للصيانة الدورية في «مارس» بموافقة هيئة الدواء

قالت شركة جلاكسو سميثكلاين مصر، أنه كجزء من إجرائتها المعتادة، قامت باخطار هيئة الدواء المصرية رسميًا الأسبوع الماضي باقتراح الإغلاق الجزئي لمصنعها في الهرم بغرض الصيانة الدورية لمنشآتها ومعداتها.

وأوضحت أنه عقب حصولها على موافقة هيئة الدواء المصرية، من المتوقع أن يحدث الإغلاق الجزئي في النصف الثاني من شهر مارس، موضحة أن ذلك سيؤثر فقط على أنشطة الإنتاج؛ فى حين ستستمر أنشطة التعبئة والتغليف والامداد فى الموقع خلال تلك الفترة.

وأضافت أنه في 26 يناير 2021، أعلنت جلاكسو جروب ليميتد، أنها قد وقعت مذكرة شروط أساسية غير ملزمة مع شركة  حكمة فارماسيوتيكالز، لشراء الحصة الحاكمة لشركة جلاكسو جروب ليمتد في شركة جلاكسو سميثكلاين – مصر ويتضمن وحدتي الأدوية والرعاية الصحية التابعتين لـ GSK (بما في ذلك مرافق التصنيع) فى مصر، ووحدة الأدوية التابعة لشركة GSK فى تونس.

أوضحت أن مذكرة الشروط ليست اتفاقية ملزمة ولا يوجد يقين بشأن  اتمام الصفقة المحتملة.

نوفو موبيل

وأكدت جلاكسو سميثكلاين أنه في أعقاب إجراءات التوقف عن العمل التي قام بها عدد محدود من الموظفين، قررت جلاكسوسميث كلاين إيقاف التصنيع مؤقتًا في مصنعها بالقاهرة، بينما كانت هناك أنشطة أخرى مثل التعبئة والتخزين قيد التشغيل، وذلك لضمان سلامة الموظفين والحفاظ على جودة الأدوية، وفي يوم الأحد الموافق ٢٨ فبراير ، تم استئناف العمل في الموقع.

وأوضحت.. «نحن ندرك تمامًا أن هذا أمر مقلق للموظفين ونقدم لهم آخر المستجدات».

وأضافت الشركة أن  جلاكسو سميثكلاين لديها هدف واضح، وهو  السعي إلى حماية استمرارية التوظيف وتقليل فقد الوظائف حيثما كان ذلك ممكنًا.

وتابعت«عندما يتم النظر في أي تغيير، فإننا نضمن احترام الحقوق القانونية لموظفينا بالكامل. وترفض جلاكسوسميثكلاين أي إشارات إلى عكس ذلك، وتؤكد أن اعتبارات الموظفين هي دائمًا جانب مهم جدًا في كل مناقشة».