سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

جلاكسو: إنتاج مليار جرعة من «معزز» لقاح كورونا قائم لكن قيد المراجعة بسبب انتكاسة «التجارب»

قالت شركة جلاكسو سميثكلاين، يوم الجمعة إن هدفها لإنتاج مليار جرعة من المواد المساعدة «المعزز» – المصممة لتعزيز فعالية لقاح كورونا في عام 2021 لا يزال ساريًا ولكن كان قيد المراجعة بعد انتكاسة في التطوير مع شريكها سانوفي. .

وأوضحت شركتى سانوفي وجلاكسو سميثكلاين يوم الجمعة إنهما ستختبران لقاح كوفيد-19، المحتمل بعد أن أظهرت التجارب السريرية عدم كفاية الاستجابة المناعية لدى كبار السن ، مما أدى إلى تأخير إطلاقه المحتمل حتى نهاية العام المقبل.

نوفو موبيل

وقال متحدث باسم شركة جلاكسو سميثكلاين..«نحن نبقي المعزز المساعد قيد المراجعة.. اذا تغير الطلب يمكننا التكيف مع الوضع».

وكشف تقرير لوكالة «بلومبرج» في مطلع ديسمبر أن شركة سانوفى الفرنسية وشريكتها البريطانية جلاكسو سميث كلاين. بحاجة إلى دراسة ما إذا كانت نسخة مُعاد تجهيزها من لقاح فيروس كورونا المُرشح يمكن أن تؤدى إلى نتائج أفضل بين كبار السن،. مما يؤخر توافرها المحتمل حتى نهاية العام المقبل.

ووفقا للتقرير ستبدأ الشركتان دراسة جديدة فى المرحلة الثانية بمنتج محسّن فى فبراير بعد أن قالوا إن الاختبارات فشلت فى إحداث استجابة مناعية قوية بدرجة كافية لدى الأشخاص الذين يبلغون من العمر 50 عامًا أو أكبر.، وهذا يعنى أنه من المحتمل أن يصل إلى السوق فى الربع الأخير من عام 2021 بدلاً من منتصف العام.