سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«جريفلولز» الأسبانية تحقق 4.4 مليار يورو إيرادات خلال 9 أشهر وأرباحها تنخفض 30%

أعلنت شركة «جريفلولز Grifols» الإسبانية للأدوية عن انخفاض بنسبة 30% في أرباح التسعة أشهر من العام الجاري بسبب الاستحواذ على عدد من الشركات، حيث حققت 187 مليون دولار.

كالسي كل موبيل

وقالت الشركة إن إيراداتها ارتفعت بنسبة 9.5٪ لتصل إلى 4.4 مليار يورو في الأشهر التسعة الأولى من العام ، وذلك بفضل الأداء الإيجابي لقسم الأدوية الحيوية وزيادة بنسبة 25٪ في مجموعات البلازما.

وقالت الشركة في بيان نتائج اعمالها اليوم الأربعاء، إنها لا تزال في طريقها لتحقيق أهدافها المالية للعام بأكمله.

وشهدت الشركة ، التي تستخدم بلازما الدم في صناعة الأدوية، تضرر أعمالها بشدة من وباء كورونا حيث توقف جمع الدم في العديد من البلدان.

وأكملت شركة جريفولز استحواذها على شركة Biotest الألمانية المنافسة بقيمة 1.6 مليار يورو في النصف الأول من هذا العام، بعد أن رفض المنظمون الأمريكيون توسع المساهم الصيني Creat Group Corp في صناعة بلازما الدم.

وقالت الشركة إنها تتوقع الاستمرار في خفض صافي ديونها إلى 7.9 أضعاف الأرباح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك بحلول نهاية العام ،وبلغ صافي ديون الشركة 9.4 مليار يورو في سبتمبر.

وفي الشهر الماضي، عينت Grifols رئيسًا تنفيذيًا جديدًا في إطار سعيها لإنعاش ثقة المستثمرين بعد أن انخفضت أسهمها بمقدار النصف تقريبًا هذا العام.

اترك تعليق