سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«ثيرمو فيشر» الأمريكية تستحوذ على شركة «PPD» للاستشارات مقابل 17.4 مليار دولار

أعلنت شركة الأدوية الأمريكية ثيرمو فيشر Thermo Fisher Scientific إنها ستستحوذ على شركة PPD المتخصصة في تقديم الاستشارات قبل السريرية، وذلك مقابل 17.4 مليار دولار بهدف إضافة المزيد من القوة إلى أعمال الخدمات الصيدلانية.

وتدفع ثيرمو فيشر Thermo Fisher “المتخصصة في تقديم الأدوات والخدمات والمواد وغيرها من المنتجات للصناعات الدوائية” نحو 47.50 دولارًا للسهم – بزيادة 24 في المائة عن سعر الإغلاق البالغ 38.36 دولارًا قبل الإعلان عن أخبار الصفقة لأول مرة.

على مدى السنوات القليلة الماضية، ضاعفت Thermo Fisher في تعزيز أعمالها في مجال الخدمات الدوائية التي توفر المواد الخام للعلاجات الجديدة وخدمات التجارب السريرية من خلال الاستحواذ على شركة Brammer Bio and Patheon ، الشركة الهولندية لتصنيع الأدوية للتجارب السريرية.

نوفو موبيل

PPD ، التي تم طرحها للاكتتاب العام العام الماضي ، تساعد الشركات في عملية تطوير الأدوية من خلال الاستشارات قبل السريرية وتصميم وإجراء التجارب السريرية. تم تعيينها من قبل شركة Moderna للإشراف على مواقع تجربة COVID-19 الخاصة بها.

قال دوج شنكل المحلل في كوين إن الصفقة يجب أن تساعد أيضًا PPD في الفوز بمزيد من العمل حيث أدى جائحة COVID-19 إلى زيادة الحاجة إلى الموردين الرئيسيين لشركات الأدوية. توفر Thermo Fisher بالفعل مكونات الأدوية للكثيرين في صناعة الأدوية والتكنولوجيا الحيوية.

وقال مارك كاسبر الرئيس التنفيذي لشركة ثيرمو فيشر لرويترز “هناك تراكم هائل في دفتر أعمال PPD بشأن كل تلك التجارب العادية التي تعود على الإنترنت والتي تأثرت بطريقة ما بالوباء.”

وأضاف: “إن بيئة التمويل [للأبحاث السريرية] حول العالم قوية جدًا ونمو السوق هنا جيد جدًا ونحن في وضع جيد للغاية للاستفادة منه”.