سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

ثورة غذائية.. هيئة الدواء الأمريكية توافق على طرح «اللحوم المزروعة» للاستهلاك البشري

وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية «FDA» لأول مرة على منتج من اللحوم ينمو من خلايا حيوانية في المختبر للاستهلاك البشري.

كالسي كل موبيل

اللحوم المزروعة، أو اللحوم المستنبتة في المختبر، وتعرف أيضا باسم اللحم النظيف واللحم الصناعي، هي لحوم يتم الحصول عليها عبر أخذ خلايا جذعية من لحوم ماشية حية، ثم زرع هذه الخلايا وجعلها تنمو في المختبر لمدة من الزمن.

وبموجب تلك الموافقة، سيصبح بإمكان شركة «آبسايد فودز» – وهي الشركة التي تصنع الدجاج واللحوم عن طريق استزراع خلايا الحيوانات الحية – طرح منتجاتها في السوق بمجرد فحصها من قبل وزارة الزراعة الأمريكية.

وأوضحت الإدارة في وثائق صدرت الأربعاء أنها راجعت البيانات الواردة من الشركة وليس لديها المزيد من التساؤلات حول استنتاج الشركة بأن منتجها آمن للبشر.

وأضافت أن الموافقة تنطبق فقط على منتجات “آبسايد”، وأن الإدارة مستعدة للعمل مع شركات أخرى لتطوير أغذية الحيوانات المستنبتة.

وحسبما نقلت «رويترز»، قال مفوض إدارة الغذاء والدواء «روبرت إم.كاليف» و«سوزان ماين» مديرة مركز سلامة الأغذية التابع لـ «FDA» في بيان: يشهد العالم ثورة غذائية وإدارة الغذاء والدواء الأمريكية ملتزمة بدعم الابتكار في الإمدادات الغذائية.

 

اترك تعليق