سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

تونس وقطر يعتمدان منح جرعة ثالثة معززة من لقاحات كورونا للمواطنين

قررت السلطات الصحية في تونس، اليوم الاربعاء، وكذلك نظيرتها في قطر اعتماد منح الجرعة الثالثة ضد فيروس كورونا، وذلك في إطار مواجهة جائحة فيروس كورونا التي حصدت أرواح الملايين حول العالم.

وكشف عضو اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا، أمان الله السعدي، في تصريحات صحفية، عن اتفاق داخل اللجنة للجوء إلى جرعة ثالثة، وأن سيتم تحديد موعد انطلاق التلقيح خلال اجتماع اللجنة الأسبوع القادم.

وأوضح أن الفئات ذات الأولية التي ستنتفع بالجرعة الثالثة، ستكون للمسنين وأصحاب الأمراض المزمنة والعاملين بالقطاع الصحي.

نوفو موبيل

وبين السعدي ان المدة الفاصلة بين الجرعتين الثانية والثالثة ستكون ستة أشهر.

في سياق متصل، أفادت وزارة الصحة التونسية في بيانها اليوم حول الحالة الوبائية، بانه تم تسجيل 14 وفاة جراء فيروس كورونا اضافة الى 873 إصابة جديدة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

كما أعلنت وزارة الصحة القطرية أنها ستبدأ اعتبارا من الأربعاء بإعطاء جرعة ثالثة معززة من اللقاحات المعتمدة ضد كورونا وهي “فايزر-بيونتيك” وموديرنا للأفراد الأكثر عرضة لمخاطر الفيروس والذين تلقوا الجرعة الثانية من اللقاح قبل أكثر من ثمانية أشهر.

وأوضحت الوزارة في بيان، أنه سيتم التركيز على الأفراد الأكثر عرضة للمضاعفات الخطيرة للعدوى، والذين تزيد أعمارهم على 65 عاماً والأشخاص المصابين بأمراض مزمنة والتي من شأنها أن تزيد من خطر المضاعفات الشديدة في حال الإصابة بعدوى كوفيد-19، بالإضافة إلى العاملين في الصفوف الأولى من كوادر الرعاية الصحية والجهات الأخرى.

 

اترك تعليق