سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

تونس واليابان توقعان 4 اتفاقيات تمويل وشراكة في 4 مشاريع صحية خلال فعاليات «تيكاد 8»

وقعت وزارة الصحة التونسية، الجمعة، مع الجانب الياباني 4 اتفاقيات تمويل وشراكة في 4 مشاريع صحية.

كالسي كل موبيل

جاء لك في إطار مؤتمر طوكيو الدولي حول التنمية في أفريقيا “تيكاد 8” الذي يعقد بالعاصمة التونسية يومي السبت والأحد.

وتهم هذه الاتفاقيات القطاع الخاص التونسي والياباني، حيث تم الاتفاق على مشروع يخص صمامات القلب، كما تم الاتفاق على أحداث مركز عالمي في تونس للتدريب، إضافة إلى الاتفاق على استقبال المرضى الأفارقة للعلاج في تونس

كما تم الاتفاق على بناء مجمع للمختبرات يجمع كل الاختصاصات من التحاليل، ومن المتوقع أن يكون بمستشفى “شارل نيكول” بالعاصمة وبتمويل من الجانب الياباني.

كما تم الاتفاق على تنفيذ مشروع يتمثل في مخبر تونسي متعاقد مع الجانب الياباني لتصنيع التحاليل السريعة لكورونا، إضافة إلى تصنيع الضمادات.

وأكد وزير الصحة التونسي علي مرابط في تصريحات لـ”العين الاخبارية”، أن التدريب في المجال الطبي في تونس أو تنقل الكفاءات التونسية إلى دول أخرى في القارة الأفريقية، من شأنه دعم انتشار تونس على مستوى أفريقيا.

وأوضح أن تونس استفادت من خلال مؤتمر “تيكاد 8″، لضمان إشعاع تونس في مجالات عدة وإقناع الجانب الياباني بأهمية المشاريع المقدمة.

وأكد أهمية نقل التكنولوجيا في المجال الصحي وتعزيز الشراكة مع الجانب الياباني بما يسهم في تطوير تبادل الخبرات التونسية في هذا المجال.

كما وقع عثمان الجرندي وزير الخارجية التونسي، الجمعة، مع نظيره الياباني 4 اتفاقيات تتعلق خصوصا بالبيئة والاستثمار والتعاون الفني.

.

 

اترك تعليق