سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

تفاؤل بالشارع الأمريكي بعد إعفاء المطعّمين بلقاح كورونا من ارتداء الكمامة

سادة حالة من التفاؤل بالشوارع الأمريكية عقب إعلان الرئيس جو بايدن، إعفاء من تلقوا اللقاح ضد فيروس كورونا من ارتداء الكمامات الطبية.

وتردد البعض في الاستجابة للتوصية المفاجئة الصادرة عن أعلى سلطة صحية في البلاد. وعلى الرغم من أن التوصية لا تُطبق في وسائل النقل العام أو المنشآت الطبية مثل المستشفيات.

وأعلنت السلطات الصحية في الولايات المتحدة الخميس أن وضع الكمامات في الأماكن المغلقة لم يعد إلزاميا في البلاد لكل الذين تم تطعيمهم بالكامل ضد كوفيد-19. وأشاد الرئيس جو بايدن بما وصفه بـ”اليوم العظيم” في مكافحة جائحة فيروس كورونا التي أودت بأرواح عدد كبير من الأمريكيين.

نوفو موبيل

أجازت السلطات الصحية في الولايات المتحدة الخميس للأمريكيين الذين تم تطعيمهم ضد كوفيد-19 الخروج دون حاجة إلى وضع كمامات في الأماكن المغلقة، وأعلنوا تحديث توصياتهم.

وقالت مديرة مراكز الوقاية من الأمراض ومكافحتها روشيل والينسكي إنه “يمكن لأي شخص تم تطعيمه بالكامل المشاركة في الأنشطة الداخلية والخارجية، صغيرة كانت أم كبيرة، دون ارتداء قناع أو احترام التباعد الجسدي”.

ومن جانبه، أشاد الرئيس الأمريكي جو بايدن الخميس بما وصفه بـ”اليوم العظيم” في مكافحة جائحة كوفيد-19 بعد الإعلان عن إلغاء إلزامية وضع الكمامات للأشخاص الملقحين في أغلب الأماكن المغلقة.

وقال في كلمة موجزة من حديقة البيت الأبيض “إذا تم تطعيمك بالكامل، فلن تحتاج بعد الآن إلى وضع الكمامة”، مضيفا “أعتقد أنها خطوة كبيرة، إنه يوم عظيم”. ودعا الرئيس مواطنيه الذين لم يحصلوا على التطعيم بعد إلى تلقيه دون تأخير.