سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

تحاليل تكشف عن روابط وثيقة بين الإكزيما والإصابة بالقلق والاكتئاب

 

تشير مراجعة الأدلة حتى الآن إلى أن الإكزيما مرتبطة بزيادة خطر الإصابة بالاكتئاب أو القلق بنسبة 63٪.

وبحسب صحف أجنبية، فإن التفسيرات المحتملة للمخاطر المتزايدة تشمل العزلة الاجتماعية والنوم المتقطع نتيجة الحكة، وقد تكون هناك أيضًا روابط فسيولوجية بين الحالات الثلاثة، من خلال الاضطرابات في الهرمونات والجهاز المناعي والجهاز العصبي.

نوفو موبيل

ويمكن أن تساعد العلاجات في التخفيف من الإكزيما ومشاكل الصحة العقلية المرتبطة بها، فالأكزيما هي حالة جلدية التهابية تسبب ظهور بقع من الجلد الجاف المتقشر والمثير للحكة والتي يمكن أن تتشقق، وهو الشكل الأكثر شيوعًا لالتهاب الجلد التأتبي.

ووفقًا لجمعية الإكزيما الوطنية، فإن 31.6 مليون شخص في الولايات المتحدة يعانون من شكل من أشكال الإكزيما، وهو ما يمثل حوالي 10٪ من السكان.

ولاحظ الباحثون أن انتشار التهاب الجلد التأتبي بين الأطفال في الولايات المتحدة قد ارتفع من 8٪ في عام 1997 إلى حوالي 12٪، في حين وجدت العديد من الدراسات أن الإكزيما تزيد من خطر القلق والاكتئاب، لكن تقديرات حجم المخاطر تميل إلى التباين على نطاق واسع.

وعندما قام الباحثون بتحليل هاتين الحالتين من حالات الصحة العقلية بشكل منفصل، وجدوا أن الإكزيما مرتبطة بزيادة خطر الإصابة بالاكتئاب بنسبة 64٪ وزيادة خطر الإصابة بالقلق بنسبة 68٪.

اترك تعليق