سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

تبوك الدوائية توقع اتفاقية حصرية مع «جيانغسو هينجروي» لتوطين عقار بيولوجي مبتكر لعلاج السرطان

أعلنت شركة تبوك للصناعات الدوائية، التابعة والمملوكة بالكامل لمجموعة أسترا الصناعية، عن إبرامها اتفاقية شراكة حصرية مع شركة جيانغسو هينجروي الدوائية المحدودة، التي تعد إحدى أكبر الشركات الدوائية الصينية.

كالسي كل موبيل

وتأتي تلك اللإتفاقية لتسويق عقار بيولوجي مبتكر «كامريليزومابPD1-I»  الذي يستخدم لعلاج عدة أنواع من امرض السرطان مثل سرطان الرئة والمريء والكبد، إضافة إلى أنواع أخرى من الأورام اللمفاوية، وتمنح الاتفاقية شركة تبوك الحقوق الحصرية لتسجيل وتوزيع و توطين العقار في المنطقة.

وتعليقا على الاتفاقية، قال محمد الحقباني الرئيس التنفيذي لشركة تبوك للصناعات الدوائية، رئيس مجموعة أسترا الصناعية «بعد ملاحظة الزيادة الهائلة في عدد حالات السرطان على مستوى العالم وفي منطقتنا، و انطلاقا من ايمان تبوك الدوائية بمسؤوليتها لتأمين مرضى السرطان بأدوية مبتكرة  جديدة من شأنها أن تساعد في تحسين خيارات العلاج المتاحة لديهم و توفير علاجات لشريحة أكبر من المرضى».

وتابع.. «يأتي توقيع هذه الاتفاقية مع «جيانغسو هينجروي»، التي تعتبر إحدى أكبر شركات الأدوية الحيوية المبتكرة في الصين ضمن التزامنا بتنفيذ مخرجات قمة الرياض العالمية للتقنية الحيوية الطبية التي عقدت قبل عام تقريبا، والتي هدفت إلى تحويل المملكة العربية السعودية لتصبح مركزا إقليميا في مجال التكنولوجيا الحيوية وفق مستهدفات رؤية 2030، وذلك بتوفير الأدوية الجديدة عالية الجودة التي تساعد في تعزيز صحة المرضى بأسعار معقولة».

من جانبه، قال وسام الخطيب، نائب الرئيس لتطوير الأعمال والاستراتيجيات في تبوك الدوائية «نفخر بكوننا أول شركة سعودية وإقليمية تحصل على ترخيص لدواء بيولوجي  مسوق من هذه الفئة في المملكة العربية السعودية».

وأضاف.. «هذا الدواء الذي يوصف لعلاج أنواع متعددة من السرطان سوف يساعد المرضى في الوصول إلى العلاجات البيولوجية بسهولة أكبر. ويسرنا توقيع هذه الاتفاقية الهامة التي تمثل دليلا آخر على تفانينا في تنفيذ إستراتيجية شركتنا لجلب الأدوية المبتكرة لمرضى السرطان».

 

اترك تعليق