سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«تاكيدا» و«إيموسوفت» توقعان اتفاقية لتطوير علاجات بالخلايا مقابل 900 مليون دولار

وقعت شركة «إيموسوفت» للأدوية اتفاقية مع شركة تاكيدا اليابانية للأدوية، للبحث وترخيص العلاجات الخلوية في اضطرابات التمثيل الغذائي الموروثة النادرة التي تؤدي إلى مضاعفات في الجهاز العصبي المركزي.

وبموجب هذه الصفقة، ستتلقى الشركة دفعة مقدمة لم يتم الإفصاح عنها بالإضافة إلى دعم تمويل الأبحاث من شركة تاكيدا.

كما يحق لها الحصول على رسوم الخيارات المستقبلية والمدفوعات الرئيسية، بقيمة إجمالية محتملة تزيد عن 900 مليون دولار في حالة ممارسة جميع الخيارات والوصول إلى المعالم.

وفقًا للاتفاقية، تمتلك شركة «Takeda» خيارات لترخيص البرامج حصريًا في مرحلة ما قبل السريرية بينما يحق لشركة «Immusoft» الحصول على حقوق ملكية متدرجة على المنتجات التجارية التي تم تطويرها من الشراكة.

بالإضافة إلى ذلك، ستتعامل «تاكيدا» مع التطوير قبل السريري والسريري، فضلاً عن تسويق المنتجات.

سيشهد التعاون اكتشاف العلاجات الخلوية وتطويرها وتسويقها، على أن يتم تطوير العلاجات الخلوية باستخدام منصة تكنولوجيا برمجة النظام المناعي (ISP) الخاصة بشركة «إيموسوفت»، حيث تعمل منصة «ISP» هذه على تغيير الخلايا البائية للمريض وتوجيه الخلايا لإنتاج علاجات مشفرة جينيًا.

نوفو موبيل

تهدف هذه الشراكة إلى توفير علاجات البروتين عبر الحاجز الدموي الدماغي.

تأسست شركة «إيموسوفت» في عام 2009، وتعمل أيضًا على تطوير أساليب جديدة لتعديل العلاجات الخلوية لتكون أكثر متانة وقابلة لإعادة الاستخدام.

قال شون أينسوورث، الرئيس التنفيذي لشركة «إيموسوفت»: «هذا يعزز مكانتنا القيادية في الخلايا البائية كمصانع حيوية لتوصيل البروتين العلاجي، وهو نهج جديد ابتكرته «إيموسوفت».

وتابع: «توفر هذه الشراكة لشركة «إيموسوفت» موارد كبيرة لتطوير منصة تكنولوجيا برمجة نظام المناعة (ISP) الخاصة بنا وعلاجات الأمراض التي يكون للمرضى خيارات محدودة بشأنها.»

وقال «Madhu Natarajan» رئيس وحدة اكتشاف الأدوية للأمراض النادرة في شركة تاكيدا : «نواصل بناء قدراتنا الداخلية، وكذلك الشراكة مع الشركات المبتكرة في وقت مبكر من عملية الاكتشاف لتعزيز طموحاتنا من الجيل التالي في العلاج الجيني والخلايا للأمراض الوراثية وأمراض الدم النادرة» .

وتابع: «بالعمل معًا مع «إيموسوفت» ، نأمل في التحقق من صحة تقنية «ISP» الخاصة بهم لتوصيل الجهاز العصبي المركزي للعلاجات المبتكرة للأمراض العصبية الاستقلابية النادرة».

 

اترك تعليق