سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

تاكيدا اليابانية تبيع 18 دواء «OTC» لشركة سيلتريون الكورية مقابل 278 مليون دولار

 وافقت شركة تاكيدا اليابانية، «Takeda Pharmaceutical»، على بيع 18 مستحضر من الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية «OTC» والتي يتم تسويقها في منطقة آسيا والمحيط الهادئ لشركة سيلتريون الكورية «Celltrion» مقابل 278 مليون دولار .

وقالت «تاكيدا»، أكبر شركة تصنيع أدوية في اليابان، أنها ستحصل على 266 مليون دولار مقدمًا نقدًا وما يصل إلى 12 مليون دولار إضافية من المدفوعات الهامة المحتملة.

وأضافت شركة تاكيدا اليابانية، في بيان لها، أن الأدوية التي ستباع لشركة سيلتريون الكوروية تشمل الأدوية خارج البورصة والمستحضرات الدوائية التي يتم تسويقها بشكل رئيسي في أستراليا وهونج كونج وكوريا الجنوبية وأماكن أخرى في آسيا.

نوفو موبيل

وأوضح البيان أن شركة تاكيدا ستواصل تصنيع المنتجات وتزويدها لشركة سيلتريون.

وتعهدت الشركة اليابانية بالتخلص من 10 مليارات دولار من الأصول غير الأساسية بعد شرائها لشركة Shire بقيمة 59 مليار دولار العام الماضي، مما تركها مثقلة بالديون.

وقامت شركة تاكيدا في وقت سابق بتصفية أصول غير أساسية حتى الآن بقيمة 7.7 مليار دولار ، وكان آخرها بيع منتجات خارج البورصة ومنتجات طبية إلى مجموعة Orifarm ومقرها الدنمارك مقابل 670 مليون دولار.

وقالت شركة Nikkei Business الشهر الماضي أن شركة تاكيدا تتطلع لبيع أعمالها خارج البورصة اليابانية مقابل 400 مليار ين (3.72 مليار دولار).