سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

تؤدي لتوقف القلب وفقدان الوعي.. هيئة الدواء تحذر من حساسية المضادات الحيوية

قالت هيئة الدواء المصرية، في منشور توعوي للمواطنين بمناسبة الأسبوع العالمي للتوعية بمضادات الميكروبات، إن الحساسية من المضادات الحيوية عبارة عن تفاعل غير طبيعي لجهاز المناعة مع بعض أنواع المضادات الحيوية مثل (مجموعة البنسلين، التتراسيكلين، الماكروليدات، ومضادات أخرى).

كالسي كل موبيل

وتابعت الهيئة في منشورها، الأحد،:أنه تتراوح حدة الحساسية ما بين ظهور طفح جلدي في الجسم كله، مرورًا بالشعور بوخز في الجسم، وإسهال ومغص وغثيان وقيء مصاحب بأعراض في الصدر، وصولًا إلى الاختناق أحيانا، وتورم في اللسان؛ مما يقلل من دخول الهواء للجهاز التنفسي، وقد تصل الخطورة إلى توقف القلب وفقدان الوعي، لذلك تؤكد هيئة الدواء، على ضرورة إجراء اختبار الحساسية للمضادات الحيوية.

وفي ذات السياق، أنارت هيئة الدواء، مقرها بالمنصورية، باللون الأزرق، وذلك في إطار مشاركتها في الأسبوع العالمي للتوعية بمضادات الميكروبات، الذي تنظمه العديد من المنظمات والمؤسسات الدولية، مثل منظمة الصحة العالمية، ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة، وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة، والمنظمة العالمية لصحة الحيوان، التي تأسست باسم OIE.

ودعت الهيئة جميع الأفراد والمؤسسات للمشاركة الفعالة؛ لنشر الوعي بأهمية التوعية بمخاطر مضادات الميكروبات.

 

اترك تعليق