سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

تأجيل دعوى ملاك مستشفى النيل بدراوي السابقين ضد مستشفى كليوباترا لـ 27 فبراير المقبل

قالت شركة مستشفى كليوباترا في بيان اليوم، إن المحكمة أجلت نظر الدعوى رقم 838 لسنة 15 ق اقتصادية المرفوعة ضد الشركة، إلى جلسة 27 فبراير 2023.

كالسي كل موبيل

يشار إلى أن الدعوى مرفوعة من حسام حسن بدراوي وآخرين الملاك السابقين لأسهم شركة مستشفى النيل بدراوي ضد شركة مستشفى كليوباترا وشركة مستشفى النيل بدراوي وآخرين بطلب وقف التعامل على أسهم الشركة المدعي عليها -النيل بدراوي- لحين الفصل في الطعن رقم 60790 و58238 لسنة 67 ق أمام المحكمة الإدارية العليا وفي المنازعة التحكيمية رقم 1511 لسنة 2020 وطلبات آخرى.

وبحسب بيان سابق لمستشفى كليوباترا، تم بيع اسم الملاك السابقيين في رأسمال مستشفى النيل بدراوي بموجب اتفاقية بيع أسهم تضمنت أن هذه الاتفاقية وجميع المنازعات والخلافات الناشئة عنها أو المتعلقة بها تخضع للقانون الإنجليزي وأن أي نزاع أو خلاف أو ادعاء ينشأ عن هذه الاتفاقية يتم تسويته بموجب التحكيم وفقا لقواعد محكمة لندن للتحكيم الدولي.

وأضافت أنه طبقًا لاتفاقية بيع الأسهم تم تعليق جزء من ثمن البيع في حساب مجنب تحت إدارة البنك الوسيط وذلك لضمان وتغطية أية مطالبات ومديونيات على شركة مستشفى النيل بدراوي بما فيها تسوية النزاع مع هيئة النقل النهري، مؤكدة أنها مارست حقوقها طبقًا للاتفاقية في حين أخل البائعين بالتزاماتهم.

وأشارت إلى أنها حصلت على المبلغ المجنب تطبيقًا لبنود اتفاقية الحساب المجنب واتفاقية بيع الأسهم.

وأكدت الشركة أن الإدعاءات في هذه الدعوى تضمنت العديد من المغالطات كما أنه لم يصدر حكم ببطلان اتفاقية بيع الأسهم.

وذكرت الشركة، أنه تم التوصل لتسوية نهائية بين الشركة والبائعين مع هيئة النقل النهري سواء بشأن أرض المستشفى أو أرض البائعين والمنازعات القائمة في هذا الشأن، منوهة إلى أنه تم تقديم هذه التسوية أمام المحكمة الإدارية العليا التي تنظر النزاع الخاص بالأرض.

يشار إلى أن مستشفى كليوباترا، حققت أرباحاً بلغت 267.14 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 288.11 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2021.

وتراجع نصيب مساهمي الشركة الأم من الأرباح إلى 246.93 مليون جنيه خلال التسعة أشهر، مقابل 271.84 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

اترك تعليق