سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

تأجيل انتخابات غرفة صناعة الأدوية لـ 29 نوفمبر الجاري لعدم اكتمال النصاب القانوني

أعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات غرفة صناعة الأدوية ومستحضرات التجميل باتحاد الصناعات تأجيل انتخابات مجلس إدارة الغرفة إلى 29 نوفمبر الجاري لعدم اكتمال النصاب القانوني .

وأوضح خالد عبد العظيم المدير التنفيذى للاتحاد أن نصاب الجمعية العمومية لغرفة الأدوية لم يكتمل وفقا للقانون حيث حضر اليوم 16 فرد منهم ممثل من الشركات المتوسطة والآخرون من الشركات الكبيرة.

وتعد هذه الانتخابات هي الأولى بالنظام الانتخابي الجديد وفقا لقانون اتحاد الصناعات الجديد ولائحته التنفيذية التي بداية العام الحالي، والتي تم خلالها تقسيم مجلس إدارة كل غرفة إلى ثلاث فئات الأولى الشركات الكبيرة التي يتعدى رأسمالها 200 مليون جنيه، والمتوسطة التي يتراوح رأسمالها من 50 إلى 200 مليون جنيه، والثالثة خاصة بالشركات الصغيرة التي يقل رأسمالها عن 50 مليون جنيه.

نوفو موبيل

وكان قد ترشح عن فئة المنشآت الكبيرة: الدكتور هشام ثروت حجر شركة برج للصناعات الدوائية، والدكتور أحمد كيلاني الشركة المصرية الدولية للصناعات الدوائية «ايبيكو»، والدكتور عوض جبر خليل شركة المهن الطبية للأدوية، والدكتور رياض أرمانيوس شركة ايفا فارما للأدوية والدكتور السيد الهنداوي رئيس شركة ماش بريمير للأدوية

وترشح في قائمة المرشحين عن فئة المنشآت المتوسطة: محي حافظ شركة بيونير للصناعات الدوائية، والدكتور ماجد جورج شركة ميبا مصر لمستحضرات التجميل.

وشملت  قائمة المرشحين عن فئة المنشآت الصغيرة: الدكتور حسام أبو العنين شركة أكتوبر الصناعية/ اكتوباك، والدكتور على عوف المجموعة العربية الدوائية للأدوية والصناعات الدوائية- اية اي جي، والدكتور جمال الليثي شركة فيوتشر برو للصناعات الدوائية future pro، والدكتور رامز جورج أمين يوسف شركة لونا لمكسبات الطعم والرائحة.

ووفقا للمادة 17 من قانون اتحاد الصناعات، فإن الفئات التي لا يترشح بها عددا كافيا سيفتح الترشح لمدة شهر بعد انتخابات الفئتين المكتملتين، وفي حالة عدم ترشح أحد في هذه الفئة يعين الأعضاء عن طريق اتحاد الصناعات والوزير المختص من أعضاء الجمعية العمومية المستوفيين مستنداتهم من نفس الفئة وفي حالة عدم وجود مرشحين يتم التعيين من أعضاء الجمعية العمومية غير المستوفيين بنفس الفئة وفي حالة عدم توافر عضو أيضا يتم التعيين من المجتمع الصناعي الخاص بهذه الفئة.

اترك تعليق