سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«بيونتيك» تستحوذ على منشأة لتصنيع لقاحها المضاد لفيروس كورونا في سنغافورة

استحوذت شركة بيونتيك الألمانية للتكنولوجيا الحيوية، التي طورت لقاح فيروس كورونا على نطاق واسع مع شركة فايزر، على منشأة تصنيع في سنغافورة،.

كالسي كل موبيل

وقالت شركة بيونتيك، في بيان لها، إن المنشأة ستكون الأولى لتصنيع حمض الريبونوكلييك، أو رنا المرسال، في سنغافورة وتدعم إنتاج اللقاحات لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ، دون الكشف عن التفاصيل المالية.

ولقاحات رنا المرسال، التي يقول العلماء إنها تخدع الجسم لحماية نفسه من المرض عن طريق نسخ البروتينات الفيروسية، يُنظر إليها على أنها بديل آمن وسريع للقاحات التقليدية، خاصة أثناء الوباء، لأنها لا تنطوي على التعرض للمرض.

وقالت بيونتيك، إن المنشأة ستُستخدم مبدئيًا، لصنع مجموعة من المنتجات المرشحة القائمة على مرنا، بالإضافة إلى اللقاحات والعلاجات المصرح بها، والتي قد تشمل لقاح فيروس كورونا.

وأضافت الشركة التي تخطط أيضًا، لإنشاء مراكز بحث وتصنيع في أستراليا، إن الهدف هو توسيع الإنتاج في نهاية المطاف ليشمل فئات أدوية أخرى مثل العلاجات الخلوية.

ومن المتوقع أن يتم تشغيل منشأة سنغافورة، بكامل طاقتها بحلول عام 2023 وتوفر أكثر من 100 وظيفة بحلول عام 2024.

وفي وقت سابق، وافقت هونج كونج، على استخدام لقاح بيونتيك للأطفال، المضاد لفيروس كورونا، بحسب وسائل إعلام محلية.

وقالت هونج كونج، إنها وافقت على نسخة من لقاح فيروس كورونا، المصنع بـ بيونتيك، للرضع والأطفال دون سن 5 سنوات، في إطار إجراءات أوسع لتعزيز امتصاص التطعيم في المركز المالي.

وأكدت الحكومة أنها تناقش مع الشركة المصنعة للقاح، الإطار الزمني لموعد توفره في المنطقة الإدارية الخاصة الصينية.

 

اترك تعليق